أخنوش يستضيف “فرنسا” بالصالون الدولي أليوتيس 2017

img-20170214-wa0034
اخنوش في الندوة الصحفية – صورة جامع اكشبار

الحسين أبليح//

     عقد منظمو صالون أليوتيس 2017 ندوة صحفية يومه الثلاثاء 14 فبراير 2017 بفضاء المعارض أليوتيس تيليلا، والتي حضرها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.

     وقد قدم أخنوش فرنسا – ضيف صالون 2017 – باعتبارها “المنتج الرابع في الاتحاد الأوربي للصيد البحري والمستورد الخامس داخل الاتحاد”.

    أخنوش الذي تحدث عن أهداف النسخة الرابعة لأليوتيس في سياق استمرارية الأهداف التي سعت الدورات السابقة إلى تحقيقها، وأشار على الأخص إلى مساعي أليوتيس إلى العمل على ” تقنين القطاع وتوعية الصيادين بأمكنة ونقط الصيد في اطار من المراقبة ” علاوة على “التعريف بالتطورات التي يعرفها قطاع الصيد بالمغرب؛ عبر استراتيجية أليوتيس المبنية على اعتماد برامج تأهيل البنيات التحتية وكذا محور برامج تهيئة الموارد بالإضافة إلى محور تنمية حقل التربية المائية بالإضافة إلى محور خلق أقطاب جهوية تنافسية للمنتوجات البحرية”.

       كما تمت برمجة عدة ندوات علمية سيؤطرها خبراء مغاربة ودوليين على تستمر أيام 15 و16 و17 فبراير2017 وتناقش محاور: قطاع صيد السمك في مواجهة التغيرات المناخية، ومراقبة المحيطات في خدمة الاستدامة، وتربية الطحالب: استثمار المستقبل، واستدامة قطاع الصيد، والتجديد: أية تحديات من أجل صناعة بحرية مستديمة اقتصاديا.

      وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات صالون “أليوتيس Halieutis” الدولي الذي سينطلق بأكادير غدا الأربعاء 15 فبراير 2017 والذي سيمتد إلى غاية 19 منه؛ يستظل بظلة جمعية صالون أليوتيس التي تتجشم مسؤولية تنظيم هذا الحدث كل سنتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد