أخنوش بأكادير: “بلادنا ليست في حاجة إلى هذه الظلامية المسيئة” 

img_1101-1s3qkfjx63sm3etpzazgdeovzz20quz4awg8onvvt010

عبداللطيف الكامل//

قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش في تجمع جهوي عقد بمدينة أكادير، زوال يوم الأحد 15 يناير2017،لن نتعامل مع سيئ النية ومستغلي الناس لأهداف انتخابية بل علينا أن نعمل بإخلاص لهذا الوطن،وأن نتعلم كيف نتكلم لكي نبتعد عن الخطابات الخبيثة المسيئة للآخرين التي سقطت فيها بعض الأحزاب الأخرى.

وأضاف أخنوش في كلمته التي ألقاها في تجمع خطابي حضره ممثلو الحزب من كل الجهات وأعضاء المكتب السياسي للحزب وبعض الوجوه الوزارية…لقد تلقينا العديد من الضربات من طرف الآخرين ولم نرد عليهم بنفس السفاهة والحقد والضغينة،بل اتجهنا إلى العمل ولا شيء غير العمل في الميدان تحت شعار”أغراس،أغراس”.

 وفي إشارة واضحة إلى الكتائب الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية التي سبق لها أن هاجمت أكثر من مرة،في عدة خرجات إعلامية مواقف “أخنوش”من طريقة تشكيل التحالف الحكومي الحالي أكد أمين عام التجمع الوطني للأحرار أن بلادنا ليست في حاجة إلى هذه الظلامية المسيئة.

لذلك وجه كلامه إلى كل الدعاة المكشوفين والمخفيين ليقول لهم:إن الديمقراطية الحقيقية لا تعني بتاتا أن كل من يحصل على أغلب المقاعد يمكن أن يدوس برجليه على الأحزاب الأخرى،بل الديمقراطية عمل تشاركي وتشاوري مع جميع الأحزاب مهما كان عدد المقاعد التي حصلت عليها.

وحرص أخنوش أثناء تقديمه لخارطة طريق تنظيمية عبارة عن استراتيجية جديدة تستهدف إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية والقطاعات المهنية الموازية بكل الجهات والأقاليم،على جعل النجاعة في العمل والدينامية في تقديم خدمات القرب هي المحك الحقيقي لتواجد الحزب في المجتمع.

مضيفا أن هذه الدينامية التي افتقدتها بعض الأطراف التي تعتبرنا اليوم خصوما لها،وتنعتنا بكوننا أحزابا إدارية،لأننا لم نتركهم يعبثون بهذا الوطن كيفما أرادوا،أما نحن فليس لنا أي خصم،نحن مغاربة نتوحد دائما من أجل مصلحة هذا الوطن.

 لهذا وذاك حاربنا العديد من التصرفات المسيئة لبلادنا،ونحاول اليوم إرجاع الثقة للمواطن والعمل على محاربة الفقر والبطالة والهشاشة وستكون استراتيجيتنا الدائمة هي العمل ولا شيء غير العمل،وهدفنا أن نتعلم كيف نعمل في الميدان كثيرا ونتكلم قليلا وهذا ما ينقص الذين ينعتوننا اليوم بالخصوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد