أخبار مختصرة من جهة مراكش آسفي

 الصحة بجهة مراكش موضوع شراكة:

شكل موضوع الشراكة والتعاون محور مباحثات جرت، مؤخرا، بالمدينة الحمراء، بين المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش – آسفي، السيدة لمياء شاكيري، والقنصل العام لفرنسا بمراكش، ستيفان بومغارث.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش – آسفي، أن هذه المباحثات جرت بمناسبة زيارة ود ومجاملة قام بها القنصل العام الفرنسي.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الزيارة “شكلت فرصة لبحث سبل الشراكة التي من المحتمل أن يتمحور حولها التعاون المشترك بين جهة مراكش – آسفي والقنصلية الفرنسية، خاصة في المجال الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا الإطار”.

جديد نقابة التعليم بشيشاوة:

جدد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم- فرع شيشاوة، مؤخرا، هياكله. وأسفر ت عملية تجديد هياكل المكتب، التي تأتي في إطار استعدادات النقابة لمؤتمرها الجهوي الثاني، عن انتخاب مصطفى الفكاني، كاتبا إقليميا، وياسين لبيلتة، نائبا له، وإدريس علاوي، أمينا للمال، ورشيد أوتلا، نائبا لأمين المال، وحسن بن أمغار، مقررا، ومحمد السكوري، نائبا للمقرر، إضافة إلى كل من مونية عتيق، وخولة بليلة، وإسماعيل حافل، مستشارين مكلفين بمهمة.

كما شكل اللقاء ، الذي عرف مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، مناسبة لاستعراض سياق تجديد هياكل المكتب.

الثقافة المقاولاتية بمراكش : 

احتضت دار الجمعيات بمراكش، متم الأسبوع الماضي، لقاء تمحور حول المفاهيم المتصلة بالثقافة المقاولاتية، وذلك بمشاركة مجموعة من المقاولين المعنويين والذاتيين.

وشكل هذا اللقاء، على الخصوص، دعوة من أجل استثمار الجهود والكفاءات، والانخراط في مشروع المقاول الذاتي. كما تم بالمناسبة ذاتها، تسليط الضوء على الاقتصاد الاجتماعي ممثلا في التعاونيات، مع استجلاء إكراهاته المتمثلة، بالأساس، في التسويق والتمويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد