أجواء أداء سكان أكادير أولى صلاة بعد فتح المساجد

بعد ثلاث اشهر من الاغلاق بسبب وباء كورونا أدى صباح امس الأربعاء المصلون صلاة الظهر بمساجد أكادير المسموح بإعادة فتحها مع مراعاة التدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، وفي احترام تام كذلك للاجراءات الاحترازية المفروضة من طرف وزراة الاوقاف والشؤون الاسلامية

وقد بدات العملية بمراقبة مدى توفر المصلين الراغبين في أداء الصلاة جماعة على المعايير المحددة، ومنها أولا قياس درجة الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الفردية الخاصة وكيس خاص لوضع الحذاء قبل المرور إلى  تعقيم اليدين بمحلول متوفر على باب المسجد.

و توزيع المصلين، في احترام التام لتدابير التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر، ونهاية باقامة الصلاة في وقتها المحدد، وتفرق المصلين مباشرة بعد انتهاء الصلاة عبر جميع الابواب المتاحة.

وهكذا، مرت صلاة الظهر بمساجد أكادير في ظروف جيدة، من خلال  تعبئة كل الطاقات البشرية لإنجاح عملية إعادة فتح المساجد، وعلى رأسها أطقم المديرية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسلطات الترابية والمصالح الأمنية لإنجاح كل التدابير المعتمدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد