أبناء “المرأة الحديدية” يرفضون الاستغلال السياسي لقضية والدتهم

أزول بريس - بيان

توصل الموقع  ببيان موقع  بأسماء أبناء السيدة حبيبة زيلي، المعروفة إعلاميا بـ”المرأة الحديدية”.

البيان يؤكد أن  أبناء المعتقلة احتياطيا مند عدة شهور، والموجودة حاليا بقسم الانعاش بالمستشفى بأكادير، والتي توقفت عن الإضراب عن الطعام، الذي دام بعد 101 يوما،  يؤكد البيان رفضهم للاستغلال السياسي لقضية والدتهم.

وقال هؤلاء “نحن أبناء السيدة حبيبة زيلي المعتقلة احتياطيا بسجن أيت ملول باكادير نعلن للرأي العام أن والدتنا رفعت اليوم اضرابها عن الطعام الذي وصل إلى 101 يوما و18 شهر من الاعتقال الاحتياطي لامرأة مسنة تبلغ 65 سنة.

ونؤكد أن قضية والدتنا تتعلق بمتابعة في إطار جرائم الحق العام ولا تكتسي أي صبغة سياسية ونرفض اي استغلال سياسوي لقضيتها للاساءة للدولة أو المؤسسات من اي جهة كانت، ولن تسمح ولم تفوض لأي شخص أو صحفي للحديث عن قضيتها وخدمة أجندة معينة  تحت طائلة ترتيب المسؤوليات القانونية المترتبة عن ذلك.”

وأضاف أبناء المرأة الحديدية : “تعلن العائلة انها متشبتة بهيئة دفاعها مؤمنة بقدرتها على إثبات براءتها وانصافها لتحقيق شروط المحاكمة العادلة وضمان استقلال ونزاهة القضاء  في إطار دولة الحق والقانون والمؤسسات “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد