أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

اهتمت الصحف الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، بعدة مواضيع أبرزها برمجة رحلات جوية انطلاقا من كييف لإجلاء المغاربة المقيمين بأوكرانيا، واللقاء المنظم بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب الأعمال الأوروبية (BusinessEurope)، إلى جانب قضايا أخرى وطنية ودولية متنوعة.

وهكذا، أورد “أطلس أنفو.كوم” و”لوسيت إنفو.كوم” أن الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران أعلنتا برمجة رحلات جوية انطلاقا من كييف، ابتداء من 15 فبراير، لإجلاء المغاربة المقيمين بأوكرانيا، وذلك على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأفاد الموقعان أن شركة النقل الجوي الوطنية أوضحت، في حسابها بموقع تويتر، أنها ستنظم يوم 15 فبراير رحلة من كييف في اتجاه الدار البيضاء، استجابة لطلب المغاربة المقيمين بأوكرانيا.

وأضافا أن شركة العربية للطيران، من جهتها، أعلنت في حسابها على موقع تويتر، عن تأمين رحلة إجلاء للمغاربة المقيمين في أوكرانيا، تربط بين كييف وطنجة يوم الثلاثاء 15 فبراير، انطلاقا من الساعة الخامسة و10 دقائق صباحا.

وفي موضوع آخر ذكر “بانورامابوست.كوم” أن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج دعا، أمس الإثنين، إلى “ضخ نفس جديد” في الاتفاق التجاري والاستثماري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الذي تم اعتماده سنة 1996 ، من أجل تمكينه من عكس الواقع الجديد” ، للعلاقات الثنائية، وذلك خلال لقاء عقد على هامش النسخة السابعة من منتدى الأعمال الاتحاد الأوروبي-إفريقيا (UE-Africa Business Summit).

وأضاف الموقع، أن هذا اللقاء، المنظم بصفة مشتركة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب الأعمال الأوروبية (BusinessEurope)، حول موضوع “تحديث اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي : من أجل تكامل أقوى للأسواق الأوروبية والإفريقية”، شكل مناسبة للسيد لعلج لتسليط الضوء على الدور الذي يضطلع به المغرب ومقاولاته المختلفة في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا.

وعلى الصعيد الإقتصادي، أبرز “منارة.ما” و”إحاطة.ما” أهمية تنويع الاقتصاد الوطني والنهوض بفرص الشغل في المغرب.

وأشارا نقلا عن المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، في تصريح له خلال ندوة تم عقدها عبر تقنية التناظر المرئي لتقديم تقرير “مشهد سوق الشغل في المغرب”، الذي أعدته المندوبية السامية للتخطيط، أن “التشغيل يظل قضية معقدة وتتطلب عملا طويل الأمد، بحكم أن إحداث فرص الشغل في المغرب يعتمد على المثابرة في تنويع الاقتصاد وزيادة القدرة التنافسية”.

من جهتهما، تطرق “أرتيكل19.ما” و”فبراير.كوم” لخبر وفاة الروائي والصحفي إدريس الخوري، عن سن يناهز 83 عاما، نقلا عن بيان لاتحاد كتاب المغرب.

وأبرزا أن الفقيد كان قاصا وناثرا وكاتب مقالة من الطراز الرفيع، يتميز بأسلوبه الخاص في الكتابة وبلغته المميزة له في التعبير والسرد، ما عكسه من خلال أعمالة المتعددة.

وعلى الصعيد الرياضي، قال “الأول.كوم” إن مباراة البرازيل والأرجنتين، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، التي توقفت لأسباب صحية في الخامس من شتنبر الماضي، ستعاد في موعد وفي مكان يحددهما الاتحاد الدولي للعبة.

وذكر الموقع أن اللقاء كان قد توقف بعد سبع دقائق من انطلاقه، بعد تدخل ممثلين عن السلطات الصحية البرازيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد