آسفي: إختتام مهرجان ألوان عبدة الدولي

أختتمت فعاليات مهرجان ألوان عبدة الدولي في دورته الثالثة يوم الأحد 7 أبريل 2019 بمدينة الفنون و الثقافة. و شهدت قاعة العروض إحتفالية فنية بديعة بحضور عدة شخصيات ثقافية و بعض رؤساء الجمعيات النشبطة في المجال الفني و الجمعوي. بالإضافة إلى حضور الفنانين و الفنانات المشاركين من مختلف الجنسيات و من دول أجنبية مختلفة بحضور الأستاذ و الفنان عبد الله الونصافي الخبير في الفنون الجميلة و ممثل الملونة العالمية بالمغرب إلى جانب الفنان العالمي عبد الرزاق الساخي رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة.
و تقدم الفنان الشباب رئيس فرع آسفي بكلمة ترحيبية بالحضور مع تقديم باقة الشكر لجميع الفنانين المشاركين المغاربة الذين حضروا رغم ظروف العطلة الربيعية و أيضا تقدم بالشكر للفنانين الأجانب الذين تحملوا عناء السفر و طول الرحلة و على الخصوص الفنانين الدكتورة دانيا و الخبيرة لوكا اللتين قدمتها من دولة ليتوانيا.
و شهدت حفل الإحترام فقرات فنية و مسرحية متنوعة نالت إعجاب الجمهور. و توقفت فقرات الحفل لتكريم نجم الدورة الثالثة في شخص الفنان المقتدر و أحد رواد الفن التشكيلي آسفي السيد حفيظ سيدي حبيبي وسط تصفيات الحضور بكافة سكر و تقدير على مساره الفني طوال عدة عقود. و بعد ذلك تم تكريم جميع الفنانين التشكيليين المشاركين إضافة إلى ضيوف المهرجان.
و بالمناسبة وقف الجميع لتحية الطاقم الشاب النشيط لإدارة المهرجان التي تحملت جملة من الإكراهات من أجل نجاح المعرجان و إعطاء صورة إيجابية عن شباب مدينة آسفي.
و كان برنامج المهرجان على الشكل التالي:
الجمعة 5 أبريل
الساعة 10 صباحا: جولة صباحية وسط المدينة العتيقة للتعريف بصناعة الخوف التي تشتهر بها آسفي
الساعة 15:30 ندوة صحفية حول موضوع المهرجان بحضور جميع الفنانين المشاركين و ذلك الخزانة الجهوية
الساعة 18:30 ا لإفتتاح الرسمي للمهرجان بمدينة الفنون و الثقافة
السبت 6 أبريل
الساعة 10:00 ورشة فنية للأطفال الرابطة الفرنسية
الساعة 16:00 ورشة فنية بين التشكيليين بدار السلطان و حفل فني
الأحد 7 أبريل
الساعة 10:00 ورشة فنية كبرى لصالح أطفال جمعية الصم للجنوب بمقر الجمعية من تأطير الفنانين التشكيليين المغاربة و الأجانب المشاركين في المهرجان
الساعة 18:00
إختتام المهرجان بمدنية الفنون و الثقافة مع تكريم الفنان التشكيلي المغربي حفيظ سيدي حبيبي نجم الدورة 3،


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading