يونس السفياني مدير عمران اكادير : قريبا جهة سوس ماسة درعة بدون صفيح

هاجر سلمي………..أكد يونس السفياني المدير العام لشركة العمران بأكادير يوم الجمعة 22 نونبر 2013 أن الشركة في طريق محاربة السكن القصديري بمدينة أكادير والنواحي، لتصبح جهة سوس ماسة درعة أول منطقة بالمغرب بدون دور الصفيح.

وأوضح أن مدينة أكادير استطاعت بلوغ مستوى حضريا متميزا،علما أنها المدينة الوحيدة التي قضت على دورالصفيح في مدة زمنية لاتتجاوز السنتين.

omran

وأبرزأن بلوغ مثل هذه النتائج تتحقق بفضل المجهودات التي بُذلت في هذاالمجال،حيث أن مجموعة العمران،تدعم الإستراتيجيات التنموية الوطنية المعتمدة من طرف المملكة المغربية التي تروم إلى تحقيق مدن بدون صفيح،وولوج الجميع إلى السكن اللائق،والاندماج الحضري،وتحسين جودة العيش.

    وأشارالمصدر ذاته إلى بعض الصعوبات التي كانت تعرفها مدينة انزكان للقضاء على دور الصفيح التي كانت منتشرة بكثرة بالهوامش،و التي تعطي انطباعا سلبيا للتدبير المحلي للسلطات المحلية، و كذلك للهيئات المنتخبة والجهات الوصية التي تسهر على الحد من الظاهرة. إلاانه مؤخراتمت تسويةالأوضاع بالمنطقة بعد الخروج بمشاريع جاهزة تحترم  الطابع الحضاري و البيئي.

و جاء هذا اللقاء في إطار التواصل المؤسساتي الذي تقوم به الإجازة المهنية في التحرير الصحفي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر، علما أن هذا التكوين عرف استضافة رموز وشخصيات محلية، وطنية و دولية


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading