يوم دراسي حول رهانات تعميم تدريس اللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة درعة

// ياك لاباس – بلاغ //

       تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة يوما دراسيا حول رهانات تعميم تدريس اللغة الأمازيغية بالجهة، وذلك يوم الخميس 29 ماي 2014 بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا .

       ويأتي تنظيم هذا اليوم الدراسي انسجاما مع المستجدات المرتبطة بإحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، واستشرافا للبرامج الجديدة لسلك التعليم الابتدائي، وترصيدا لتراكمات العمل المنجز على صعيد الأكاديمية والنيابات التابعة لها، وقد تم اختيار  هذه التيمة لما لها من راهنية كبرى، واستجابة لانتظارات العديد من الممارسين البيداغوجيين في فتح نقاش جاد حول البرامج الجديدة لسلك التعليم الابتدائي، وخصوصا الشق المتعلق منها باللغة الأمازيغية. كما أن استراتيجية الوزارة الرامية إلى تسريع وتيرة تعميم تدريس اللغة الامازيغية بسلك التعليم الابتدائي تتقاطع مع المشكلات التي تطرحها برامج السلك التعليم الابتدائي.

      كما يدخل تنظيم هذا اليوم الدراسي في إطار تنظيم اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية التي دعت إليها الوزارة من خلال المراسلة عدد 14/043 بتاريخ 23/4/2014.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading