يوميات المهرج الجزائري بن سديرة عن المغرب : حتى الوقاحة لها حدود

أزول بريس – يوسف الغريب //

لعلّ الجديد في هذه الجزائر الجديدة كما هو شعار المرحلة هناك هو هذه الأسماء التي أسندت إليهم مهمّة تسويق هذا الشعار عبر لايفات يومية مبرمجة بشكل يجعل المواطن الجزائري المغلوب على أمره لا يخرج من فلان حتى يستقبله فرتلان وبأسطوانة واحدة ووحيدة وهي أن أزمة السيولة وغياب السميدة في الأسواق وانقطاع المطر هو من المخابرات المغربية ونظام المخزن..حتّى أن حرائق الغابات التي عرفتها 12 ولاية هناك الجمعة الأخيرة من أكتوبر الماضي.. سارع أحد الوجوه الذي يعتبر المهرج الأوّل ( بوسديرة) إلى اتهام المخزن المغربي حتٍى قبل أن تصل شاحنات الإطفاء.. وبوثوقية كبيرة آنذاك وإلى اليوم لم يخرج عن دوره التهريجي في خلق أحداث ووقائع ضد المغرب ورموزه السيادية من جهة… أو إرسال تهديداته المدفعية لأراضيه وقتل مواطينه..
هو مهرّج في سيرك كبير اسمها الجزائر.. تقمّص دور الخبير العسكري العارف حجم الترسانة العسكرية لجبهة البوليساريو.. هو الضابط المخابرات الذي حذّر بلاده من تسميم السدود الجزائرية.. هو الناطق الرسمي باسم الرئاسة هناك ويعرف تفاصيل مرض رئيسهم.. بل وصلت به وقاحة التهريج أن يعرف خبايا القصر الملكي بالمغرب وخباياه..
هو الوحيد في العالم الذي فسّر وحلّل فتح قنصلية الإمارات العربية المتحدة بالعيون على أنها موطئ قدم لمخابرات الموساد لاغير.. عبر لوبي تردده دائماً في كل يومياتك كلازمة وهي ( اللوبي الإماراتي – المغربي – الصهيوني) الذي جاء لتأديب النظام الجزائري على مواقفها الثورية اتجاه قضايا الشعوب المضطهدة وعلى رأسها فلسطين والصحراء الغربية
هكذا تردّدها دائماً.. أيها المهرّج الوقح الذي أضع مصداقيتك اليوم أمام الجزائريين المعنيين بالدرجة الأولى والأخيرة بهذا الغسيل لأدمغتهم للأسف..
أضع مصداقيتك بالإجابة عن بعض الأسئلة – الوقائع التي تكذّب كل شطحاتك..
بدءاً بالشّق الإماراتي.. ما هو البلد الذي سافر إليه شنقريحة مباشرة بعد الموت المفاجئ للنقبور الفايد صالح.. أليس الإمارات..
من ساندهم بليبيا والوقوف إلى جانب الجنيرال خفتر.. من اقترح اسم الجزائر بمؤتمر برلين الأول.. أليس الإمارات..
من أمر بحدف اسم اليمن في كلمةرئيسكم بعد نشرها بساعتين بوكالة الأنباء الجزائرية..
من أخبر العالم بثورة الجياع بالمغرب مارس الماضي.. أليس تحالفكم.. هل كانوا ثوريين في تلك الفترة.. أم أنهم اكتشفوا أن الجزائر تحكمها العصابة ونظام المافيا..
ثانياً أودّ أن تقرأ بتمعّن ودقّة هذه الفقرة :
( وأكد الملك على تضامن المملكة مع الشعب الفلسطيني ووقوفها الثابت معه، ودعمها الموصول لحقوقه المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، دولة قابلة للحياة ومنفتحة على جوارها وعلى جميع الأديان)

جاء ذلك في رسالة وجهها محمّد السادس ملك المغرب ورئيس لجنة القدس قبل ثلاثة أيام إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، شيخ نيانغ، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني..
هذه الرسالة كافية جدّاً كي تؤكد موقفنا الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية الذي يعود إلى عمق تاريخي مازال باب المغاربة بالقدس الشريف شاهد على ذلك.. وشارع الجيش الملكي بالقنيطرة السورية.. إضافة إلى بيان القدس الصادر عن أمير المؤمنين وحضرة الفاتيكان السنة الماضية بالرباط..
ماذا قدّمت الجزائر للقضية غير إقحامها وإخراجها في الصراعات الثنائية.. كما فعلتم بالشهيد ياسر عرفات ذات مجلس وطني.. وفعلتم بسفيرها قبل أسابيع..
هذه هي مواقفنا.. ويعرفها الجميع.
لماذا لا تقرّ أيّها المهرّج أنكم دولة فاشلة بكل المقاييس وورم سرطاني مع كل جيرانها.. شرقاً وغرباً..
دولة معزولة دوليّاً حتّى من تعتبره حلفاؤها مثل روسيا التي جدّد معها بلدي اتفاقية الصيد البحري تشمل كل أقاليمنا الجنوبية بما فيها الحدود البحرية المغربية الأخيرة مباشرة بعد تحرير معبر الكركرات..
أنتظر منك أن تضيف روسيا إلى اللوبي الإماراتي المغربي الصهيوني حتى تبلغ مجدك في التهريج.. خصوصا وأن قناة روسيا اليوم إحدى منابركم المفضلة نشرت خبر فتح دولة البحرين قنصلية بمدينة العيون المغربية.. نعم.. هكذا مدينة العيون المغربية..
ودولة الصين الشعبية تركتم كبلد فاشل وغير مسؤول كي تعتقد صفقة صنع وحق البيع للقاح ضد كورونا داخل أفريقيا..
لست إلاّ مهرجاً في يد العصابة الجاثمة على خيرات شعب الفقاقير كما وصف ذات يوم..
بل حقيراً لا يملك أدنى ذرة خجل أوحياء وهو يدعوا إلى قيام الجمهورية المغربية الديمقراطية في آخر إطلالة له..
والحقيقة أن الشخص الوحيد القادر على هذه الوقاحة هو الديوتي الذي يستطيع أن يصوّر مؤخرة زوجته ويرسلها إلى رؤسائه كما فعلت أيها البئيس..
حتّى الوقاحة لها حدود.. أيها الديوتي.. فبأمثالك ومن سبقوك في الوقاحة قيل عن حدود خريطة المغرب العربي ما يلي :
يحدّها جامعتين..
1 – جامعة القرويين
2 – جامعة القيروان
3 – وبينهما حديقة الحيوان..

مع الإعتذار لكل من يطالب من الإخوة الجزائريين بدولة مدنية لا عسكرية..


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading