الصفحة الرئيسية

وهبي مهاجما حزب الوردة: لم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية

ازول بريس

هاجم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، صباح اليوم السبت، المنعقد بمراكش عن بُعد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال عبد اللطيف وهبي، صباح اليوم السبت، من مدينة مراكش، إن “الذين يستعملون مفهوم الهيمنة لوصف التشكيلة الحكومية الحالية وعملها، من الواجب علينا أن نصحح لهم المفاهيم”.

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الحكومة، “نحن ومعنا حلفائنا في الحكومة، لا نهيمن بل نشكل تحالفا وفق شرعية منحتها لنا صناديق الاقتراع والدستور المغربي”.

وأكد أنه “لم نبتز يوما أحدا لنكون نشازا أو تماثيل في حكومة ما، ولم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية، ويشفق عليها خصومها الأيديولوجيون بمناصب حكومية استغلت لتهديد حرية التعبير بالمغرب”.

وأوضح أن “الهيمنة مجالها الثقافة والايديولوجية وهي اليوم، هيمنة الثقافة الديمقراطية التعددية التي حققها الشعب المغرب بقيادة الملك محمد السادس، وليست هيمنة الفكر الأحادي المتياسر الذي طالما روج أكذوبة العلم العام للكاتب العام”.

وأشار إلى أن “الديمقراطية المغربية اليوم لم تعد تقبل أساليب سياسوية للاسترزاق والمحاباة المجانية، ولأن الحكومة ليست ناد للأصدقاء، بل أداة بمصداقية شعبية لبناء مستقبل المغاربة”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.