وفاة الكاتب المصري الكبير جمال الغيطاني

وفاة الكاتب المصري الكبير جمال الغيطاني
وفاة الكاتب المصري الكبير جمال الغيطاني

 نعت مصر ببالغ الحزن والأسى الأديب والكاتب الكبير جمال الغيطاني، الذي وافته المنية الأحد 18 اكتوبر 2015 ، وتقدمت لأسرته وذويه وكافة محبيه من أبناء الوطن بخالص التعازي والمواساة.

وقالت رئاسة مصر، في بيان لها، إن مصر والعالم العربي فقدا قيمة وقامة أدبية رفيعة، فقد كان الفقيد كاتبا عظيما وقلما أمينا ومواطنا غيورا على وطنه وأمته العربية، أثرى الأدب العربيبرواياته المستوحاة من التراث المصري ليقدم واقعاً أدبياً راقياً، فضلاً عن إسهاماته المُقدرة في إحياء الكثير من النصوص العربية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة.

وأضاف البيان: «لقد مثلت حياة الفقيد العملية مسيرة ثرية جمعت بين فنون الرسم والأدب والصحافة، حيث قام بالتغطية الصحفية لفترة مهمة من تاريخ مصر الحديث إبان عمله مراسلاً حربياً على جبهة القتال منذ حرب الاستنزاف وحتى تحقيق نصر أكتوبر العظيم».

وتابع: «سيظل الفقيد وعطاؤه الممتد، الذي أضفى الكثير من السمو والرقي في عقول قرائه ومحبيه، رمزاً للأديب العربي الذي جنَّد قلمه لخدمة وطنه وأمته.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد