الصفحة الرئيسية

وفاة الفنان الامازيغي المغربي الفرنسي إبراهيم أيت القاضي

حسن اخواضbrahim-ait-el-kadi
بلغ إلى علمنا النبأ المؤسف بالوفاة المفاجئة للفنان الأمازيغي المغربي الفرنسي المشمول بعفو الله المرحوم الشاب  إبراهيم أيت القاضي، ابن منطقة إرسموكن و بالضبط دوار بورجيلات، بمقر إقامته بمدينة باريز الفرنسية.

و قد شارك المرحوم في العديد من الانتاجات المغربية و الفرنسية اهمها الشريط التلفزي للقناة الثانية “البرتقالة المرة” مع ممثلين أكفاء كيوسف الجندي و هدى الريحاني، و الفيلم الفرنسي حول “المهدي بن بركة” حيث مثل دوار الشاب الذي كان رفقة السياسي المغربي أثناء اختطافه بضاحية سان جرمان الفرنسية، و كذا الشريط القصير الأمازيغي « La bénédiction » الذي مثل فيه دور البطولة بالإضافة إلى مشاركته في عمل مسرحي حول الكاتب المغربي “خير الدين”  من إنتاج “مهرجان تيميتار” و كذا مساهمته في تنظيم الدورة الأولى لملتقى أملال إرسموكن.

و معروف عن المرحوم الذي وافته المنية في عقده الرابع  أنه غيور على السينما الأمازيغية و محبوب لدى كافة الفاعلين السينمائيين و الفنانين بمنطقة سوس و صديق للعديد من الأسماء المشهورة كأحمد سلطان و غيرهم.

و يذكر أنه  قد سبق تكريم المرحوم بدار الطالب رسموكة من طرف جمعية تمونت إرسموكن للتنمية تخليدا لرأس السنة الأمازيغية 2959 بداية سنة 2009 حيث كان رفقة الممثل الأمازيغي حسن عليوي.

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته و ألهم أهله الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: