وصول أبقار على متن سفينة إلى ميناء أكادير

ازول بريس

وصلت يوم أمس الأربعاء بميناء أكادير سفينة محملة بشحنات من رؤوس الأبقار المعدة للذبح، بعدما قررت الحكومة استيرادها لمواجهة غلاء أسعار بيع اللحوم.

وذكرت مصادر محلية ان هذه الشحنات من الأبقار التي وصلت إلى ميناء أكادير قادمة من اسبانيا، وتبلغ قرابة 1500 رأس من الأبقار، هي تعود لتعاونية كوباك صاحبة عملية الإستيراد، خصوصا وأن هذه التعاونية المتواجدة بتارودانت هي تعاونية فلاحية مغربية متخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته واللحوم.

وكانت الحكومة قد اتخذت قرارا، يرمي إلى إلغاء شرط الوزن عند استيراد الأبقار من أجل تعزيز تموين الأسواق باللحوم، في سياق متسم بارتفاع أسعارها في الفترة الأخيرة. كما قررت الحكومة وقف فرض رسم الاستيراد على الأبقار الأليفة لتشجيع المستوردين على تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد في وقت سابق، أن الحكومة اتخذت إجراءات هامة لخفض أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تشجيع إجراءات استيراد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية. وأشار إلى أن استيراد الأبقار الموجهة للذبح سيحافظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading