أخبار المجتمع

وصفة النجاح والسعادة لأول مرة بأكادير

احتضنت مدينة أكادير لأول مرة فعاليات دورة الحل الجهوية تحت شعار “أيقظ قدراتك النائمة بذاخلك”، بتنظيم من نادي SMS NETWORK بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة، يومي 8 و9 أبريل 2017.

وتضمن برنامج الدورة تمارين تطبيقية عديدة متبوعة لدروس نظرية وتحليلية، فحواها وصفة شاملة لكل مقادير السعادة والنجاح الشخصي والمهني في الحياة، باستعمال تقنيات واستراتيجيات قوية تساعد المستفيدين على اكتشاف قدراتهم وطاقاتهم الخفية، وذلك بتعلم تقنيات التموقع في وضعية الثقة التامة بالنفس التي بواسطتها ترتفع درجة تقدير الفرد لذاته، وكيفية تحميل ذلك كشعور حقيقي بالنصر، بالإضافة إلى تعلم كيفية التخلص مخططات التخريب الذاتي، واكتشاف القدرات الحقيقية والطاقات الذاتية المخزونة ذاخل كل فرد وطريقة تفصيلها… وذلك بتأطير من كل من الكوتش سيف الدين الغرباوي مؤسس SMS NETWORK، والكوتش عبد الهادي الكاسمي مدير أكاديمية  SMS.

وصرح رشيد الحفيظي -وهو كوتش وعضو في  SMS وفي اللجنة التنظيمية- أن دورة الحل الجهوي تدخل في إطار برنامج الدورات السنوي المعد من قبل نادي SMS، وهي أول دورة جهوية لتلقين الحل بعدما كانت كل الدورات التي تنصب في هذا الفحوى تنظم في الدار البيضاء. والهدف منها هو تلقين كل المستفيدين من أعضاء وضيوف، وصفات الحل والسعادة والنجاح بطرق سهلة وناجعة في نفس الآن، باعتبار النادي من رائدي هذه الوصفات والدورات التدريبية على الصعيد الوطني التي تنصب في هذا الموضوع، وكذا تقريب هذا النوع من الدورات مكانيا لكل المستفيدين أينما حلوا في شتى أنحاء المغرب.

وفي تصريح لممثل نادي  SMS NETWORK بالجنوب الكوتش حسن زروق، أكد أن اختيار مدينة أكادير كانطلاقة أولى لدورة الحل الجهوي كان اختيارا صائبا باعتبار المدينة قطبا كبيرا في ميدان التنمية الذاتية بفضل رواد SMS والمجموعات التي تشتغل في هذا الميدان. وكمستفيد في الدورة، أظهر استحسانه لبرنامجها واستفادته منه من خلال المزج بين ما هو نظري وتطبيقي، وتحليل الشخصية الإنسانية ،ومحاولة فهم التفاعلات التي من الممكن أن تقع في حياة الإنسان اليومية وتكون سببا في عدم تحقيقه لأهدافه، مع الاستفادة من الحلول البسيطة التي عمد المدربون تلقينها للحضور من أجل القيام بها للوصول إلى غاياتهم المنشودة.

والجدير بالذكر أن نادي SMS NETWORK هو أكبر نادي تدريبي خاص بالتنمية والتغيير –حسب ما جاء به الكوتش حسن رزوق في تصريحه-، يتضمن برنامجا سنويا لدورات تكوينية وتدريبية حول وصفات حلول متعددة ومختلفة تتماشى مع سيرورة الحياة اليومية، سواء كانت دورات رقمية أو فعلية على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني، مع الحرص الكامل على تأطير الأعضاء والرواد القدماء في مجال التنمية الذاتية للمضي قدما والنهوض بمستجدات الميدان.

 

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

رأي واحد على “وصفة النجاح والسعادة لأول مرة بأكادير”

  1. السلام عليكم
    منظومة SMS Network ساعدت الكثير منا على التخلص من التخريبات الذاتية والتطور للأفضل كما أنها ساعدتنا على وضع أهداف وتحقيقها بالطريقة السليمة وذلك برفع يقيننا بالله عز وجل .شكرا على هذا المقال

Pin It on Pinterest

إغلاق