الصفحة الرئيسية

وزارة الصحة تعقد لقاءا وطنيا حول تدبير الموارد البشرية بالقطاع

أزول بريس – تنظم وزارة الصحة، يومي الجمعة والسبت 25 و26 يونيو 2021، بقصر المؤتمرات بالصخيرات، لقاء وطنيا حول تدبير الموارد البشرية بالقطاع الصحي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواكبة تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ونظرا للتحولات الهيكلية التي تعرفها المنظومة الصحية، واعتبارا لمحورية الموارد البشرية داخل هذه المنظومة.

ويهدف هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على مجموعة من المواضيع الراهنة التي تهم تدبير الموارد البشرية، يأتي في مقدمتها تأهيل منظومة التكوين لفائدة مهنيي الصحة؛ الذي سيعرف بالمناسبة انعقاد الاجتماع السابع للجنة المركزية لتنسيق التكوين بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وذلك قصد إرساء دعائم حديثة في هذا المجال لتوفير موارد بشرية مؤهلة كفيلة بتقديم خدمات صحية ذات جودة بجميع جهات المملكة.

ويشكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض أهم المشاريع والإصلاحات التي تعتزم وزارة الصحة مباشرتها في هذا المجال، كمشروع تأهيل منظومة التكوين عبر الرفع من القدرة التكوينية للمؤسسات التابعة لها، وزيادة مستوى التنسيق والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التكوين.

كما ستعرف أشغال هذا اللقاء استحضار تجربة وزارة الصحة التي كان لها السبق في إقرار التدبير الجهوي للموارد البشرية من أجل تقييمها، واستشراف الإمكانيات المتاحة لتعزيز هذا التوجه في إطار الجهوية كخيار استراتيجي للمملكة، بالإضافة إلى تدارس سبل تعزيز آليات تبسيط ورقمنة المساطر والإجراءات الإدارية على مستوى وزارة الصحة والمؤسسات التابعة لها والتي تروم تحسين علاقة الإدارة بالمرتفقين وتيسير سبل الولوج إلى الخدمات الإدارية.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة مجموعة من المسؤولين عن تدبير الموارد البشرية والتكوين في المجال الصحي، قصد التداول وتبادل الأفكار بغية الخروج بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي ستشكل أرضية لإعداد خطة استراتيجية لتنمية الموارد البشرية لسنتي 2021-2022 تستجيب لتحديات المرحلة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.