وزارة الصحة تعترف بوجود وضع وبائي باقليم طاطا

أفادت وزارة الصحة بأن مصالحها بإقليم طاطا سجلت يوم الأحد الماضي، وجود حالات التهابات معوية على مستوى دوار أغلان، جماعة ألوغان، دائرة فم زكيد.وأوضح بلاغوزارة الحسين الوردي، أن التحريات السريرية والوبائية بالوزارة أظهرت وجود 82 حالة ظهرت عليها أعراض التهابات معوية بشكل خفيف في معظم الحالات و16 حالة ظهرت عليها أعراض متقدمة من بينها 6 حالات نقلوا إلى المستشفى وتم التكفل بهم على مستوى المستشفى الإقليمي بطاطا أول أمس الاثنين و12 حالة أخرى أمس الثلاثاء.وأضاف أنه تم تسجيل حالة وفاة فتاة تبلغ من العمر 22 سنة، إثر إصابتها بمضاعفات المرض، مشيرا إلى أن التحاليل المخبرية لا تزال سارية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط من أجل تحديد أسباب المرض ومصدر العدوى.

66

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الحالة الصحية للمرضى تتطور بشكل إيجابي تحت العلاج المناسب، وأنه تم وضع جهاز للمراقبة الوبائية مع تعزيز الإجراءات الوقائية من قبل السلطات الصحية والمحلية. كما تم إطلاق حملة محلية للتوعية حول استخدام المياه الصالحة للشرب وذلك من أجل تحسيس السكان بالخطوات التي يجب اتخاذها لمنع أي عدوى محتملة”.وأكدت الوزارة أنها تراقب الوضع الوبائي عن كثب وأنها ستفيد الرأي العام بأي مستجد في هذا الموضوع.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading