وزارة الاتصال: تعميم الاستفادة من الدعم التكميلي على جميع الصحافيين المهنيين الذين يزاولون عملهم في الصحافة الورقية والالكترونية وفق شروط الاستفادة المطلوبة

البقالي ومجاهد زعيما النقابة الوطنية للصحافة المغربية
البقالي ومجاهد زعيما النقابة الوطنية للصحافة المغربية

انعقد بوزارة الاتصال، بعد زوال يوم الثلاثاء 10 ماي 2016، اجتماع  ضم السيد الكاتب العام للوزارة ومساعديه من جهة، و رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية وأمينها العام ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة وأعضاء اللجنة المكلفة بصرف الدعم التكميلي المخصص لصحافيي الصحافة المكتوبة  المنبثقة عن الجمعية من جهة ثانية. ويدخل هذا الاجتماع في إطار مهام اللجنة المشتركة بين الوزارة و جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة المكلفة بتتبع صرف الدعم التكميلي.

وخلال المناقشة أثيرت بعض الاكراهات التي واجهتها اللجنة، تتعلق بالبطاقة المهنية ووضعية بعض  الصحف الجهوية وصحافييها ونوعية الوثائق المدلى بها وحالات بعض الصحافيين الذين تقدموا بطلبات الدعم. وبعد تقديم التوضيحات والملاحظات تم الاتفاق أن تعم الاستفادة جميع الصحافيين المهنيين الذين يزاولون عملهم في الصحافة الورقية  والالكترونية المغربية الذين استوفت ملفاتهم شروط الاستفادة  المطلوبة، والأخذ بعين الاعتبار كأولوية أوضاع الصحافيين العاملين في المنابر الإعلامية المهيكلة.

والتزم السيد الكاتب العام بأن يصرف الشطر الثاني من الدعم قريبا ليتسنى توزيعه على المستفيدين في الموعد المحدد. وسينعقد اجتماع آخر الأربعاء المقبل لمواصلة مواكبة هذه العملية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading