ورزازات: الدورة الأولى لمهرجان إكرار للتنمية والفن

تنظم جمعية إكرار للتنمية والفن بورزازات بشراكة مع مجموعة من المؤسسات والهيئات و الجمعيات والمقاولات الاقتصادية المحلية ، الدورة الأولى لمهرجان إكرار للتنمية والفن، تحت شعار “ورزازات بألونالطيف” وذلك أيام 9 و 10 و11  ماي 2014، بمدينة ورزازات.

وستعرف البرمجة العامة لهذه الدورة تنوعا مهما، حيث ستتخللها مجموعة من الأنشطة والفقرات تتراوح بين ما هو فني وثقافي وتربوي، ذلك أنه سيكون لجمهور وزوار وضيوف مهرجان “إكرار” موعد مع سهرات فنية، وأنشطة تحسيسية مهمة، إلى جانب أنشطة فنية متنوعة كعرض أفلام قصيرة بالفضاءات العامة، ومسابقات بين المدارس التعليمية على جائزة البيئية، وجولة بالدرجات الهوائية، إلى جانب مفاجاءات أخرى وفقرات تجمع بين الفرجة والإفادة على مدى ثلاثة أيام بمدينة ورزازات ، والتي ستتشرف أيضا باستقبال شخصيات ومهتمين وباحثين وزوار وضيوف سيتشاركون الاحتفالية مع الساكنة المحلية، ومن المنتظر خلال هاته الدورة حضور فنانين معروفين في الساحة الوطنية مدعوين خاصين للحضور كضيوف شرف للمشاركة في أنشطة وفقرات ورشات المهرجان. 

  يهدف المهرجان لتعزيز أسس التنمية البشرية في منطقة ورزازات من خلال الاتصال المباشر والتعاون المتبادل مع المجتمع المدني من خلال تنمية ثقافة حماية البيئة ، التوعية و التحسيس من الأمراض الصحية والمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها بلدنا، التعاون بين الفاعلين الاجتماعيين والفنانين والمثقفين عبر تيسير سبل التواصل و التبادل بناء من أجل السعي والبحث لخلق تضامن ومواطنة بناءة ومفيدة ، عرض ممتلكات الجنوب الشرقي للمملكة و استكشاف أصول الثقافة الغنية معماريا من أجل تحقيق تنمية مستدامة والترويج السياحي للمنطقة .

ويعد المهرجان تجربة جديدة ومختلفة فريدة من نوعها لأجل تأسيس تصور جديد للمهرجانات من خلال تنوع فقرات البرنامج العام، حيث يدخل ضمن خانة المهرجانات الوطنية المعاصرة الحديثة العهد، ويراهن المنظمون على أن تشكل هاته التظاهرة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات في مجال الصحة و التعليم والثقافة والبيئة كونها تدخل في إطار التنمية المستدامة عبر تكريس مبادئ المواطنة الإيجابية التي تقتضي الانخراط الفاعل للمواطنين في عملية التنمية .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading