والي جهة سوس ماسة “زينب العدوي ” في إفتتاح معرض الصور “الرجال الزهور”بكروكوبارك أكادير‎

53aa60fc-a013-4565-a975-5642ab334bad
السيدة الوالي تستمع الى الفنان الالماني هنس سلفستر صاحب معرض الصور

 

أشرفت السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة مساء اليوم الجمعة 1 أبريل على إفتتاح معرض الصور “الرجال الزهور” للفنان الفرنسي ذو الأصول الألمانية “هانس سيلفستر”بحديقة التماسيح “كروكوبارك”بأكادير؛رفقة وفد هام يضم مختلف الشخصيات العسكرية والمدينة؛ورجال السلطة المحلية والمنتخبون.
ويضم هذا المعرض الذي يمتد على مدى ستة اشهر صور منتقاة تعكس الطقوس والعادات والتقاليد التي دأبت عليها شعوب منطقة “وادي الأمو” بإثيوبيا؛إضافة إلى الشعبين السوري والمورسي؛ بحيث ينخرطون في طلاء أجسادهم بالأصباغ الطبيعية و توشيحها بأبهى الحلل المستلهمة من الطبيعة؛ وقم هانس سيلفستر بتجميع وإنجاز روبورتاج عبارة عن صور تعكس اندماجه مع شعوب وادي الأمو؛ وعن افتتانه بقصات شعرهم الفريدة وفهمهم المتقدم للجمال والإتساق.
فهم بمثابة لوحات حية تزدان بتصفيفات الشعر التي يعتمد في إعدادها على النباتات والريش والزخارف المثبتة بالطين والزيت؛ ويلجأ الرجال الزهور إلى استعمال مساند الرأس؛ ما يسمح لهم بالخلود للنوم دون إتلاف تصفيفاتهم.
وعن سبب إختياره لحديقة كروكوبارك”بأكادير لإقامة هذا المعرض صرح هانس “لم يقع إختياري على هذا المكان إعتباطا لكن هناك سبب وجيه وهو كون كروكوبارك ليست حديقة تماسيح وحديقة نباتية فحسب بل كونها فضاء للتبادل الثقافي والفني والعلمي؛ ولكي نتيح للزوار على مدى ستة أشهر فرصة الإطلاع على حياة شعوب وادي الأمو عن كثب”
أحمد الهلالي


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading