والي جهة سوس ماسة تستقبل وفدا من المهنيين الصينيين في قطاع الصناعة الصيدلانية

استقبلت السيدة والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الثلاثاء 25 أبريل 2017، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، وفدا من المهنيين الصينيين في قطاع الصناعة الصيدلانية، و الذي يضم مستثمرين في الصناعة الدوائية من جمهورية الصين الشعبية، في إطار تعزيز التعاون الإقتصادي بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، و خاصة في مجال الصحة و الصناعات الدوائية.

و قد حضر هذا اللقاء:

-رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة،

-رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لسوس ماسة،

 -ممثل المركز الجهوي للإستثمار،

– مدير المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة،

-المندوب الجهوي للصحة،

-رئيس الهيئة الجهوية للصيادلة،

-رئيس النقابة الجهوية للصيادلة،

– رئيس هيئة المصحات الخاصة بأكادير،

-ممثل جامعة ابن زهر،

-مديري المؤسسات الإقتصادية و الإجتماعية.

و تهدف هذه الزيارة، للإطلاع عن كتب على تجربة جهة سوس ماسة، في مجال الصناعة الدوائية، و تبادل الخبرات و استكشاف آفاق مستقبلية لمشاريع مشتركة.

و من خلال هذا اللقاء، رحبت السيدة والي الجهة بالوفد الصيني، في مدينة الإنبعاث الإقتصادي لجهة سوس ماسة، معبرة عن سعادتها لاستضافتهم، في أشغال هذا اللقاء المخصص لتدارس الفرص الاستثمارية التي  تتيحها جهة سوس ماسة في مجال الصحة و الصناعات الدوائية، متمنية أن يكون هذا اللقاء بادرة قوية لتدارس سبل التعاون و الشراكة، لإعطاء انطلاقة فعلية للاستثمارات الصينية بالجهة، و خاصة في مجال الصناعات الدوائية و التجميلية.

و في نفس السياق، اعتبرت السيدة الوالي، العلاقات الوثيقة و الروابط التاريخية المتينة التي تجمع المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية منذ أكثر من 50 عاما، قاعدة صلبة تحفز على العمل المشترك، من أجل تشجيع الاستثمار و التبادلات التجارية بين البلدين، خاصة بعد الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة نصره الله لجمهورية الصين الشعبية. خصوصا و أن تقوية و تكثيف الإستثمارات الصينية بالمغرب، أصبحت ضرورة ملحة لبلوغ أهداف الشراكة الإستراتيجية المغربية الصينية. و هو ما سيتعزز بعقد ملتقى اقتصادي مغربي صيني بمدينة أكادير، خلال شهر يوليوز المقبل، باعتباره فرصة مهمة للتعريف بالمؤهلات الإقتصادية لبلادنا عامة و لجهة سوس ماسة بالخصوص، و ذلك  عبر إبراز إمكانية المشاريع القابلة للإستثمار و دراستها قصد تفعيلها في المستقبل القريب.

كما عبر الوفد الصيني، عن سعادته و فخره و اعتزازه بهذا الترحيب الحار، معبرين عن عزمهم و استعدادهم التام، للتعاون مع الجهة و المملكة المغربية، في مجال الصناعة الصيدلانية، خصوصا و أن جهة سوس ماسة تطمح للريادة في هذا المجال، بالإضافة إلى تواجد بنيات تحتية صحية قادرة على مواكبة القطاع.

الوفد الصيني عند زيارته لوحدة تصنيع الدواء ” زينيت فرما ” بمنطقة تاسيلا( تصوير مصطفى اشباني )

هذا و تضمن البرنامج مجموعة من الزيارات الميدانية:

-زيارة لوحدة تصنيع الدواء“زنيت فارما” بتسيلا،

-زيارة ل”زيموفار” وحدة لتثمين المنتوجات المحلية لزيت الأركان و زيت الصبار،

-زيارة لمختبر طبي و صيدلي.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading