هيئة شباب تامسنا الأمازيغي تخليد السنة الأمازيغية 2966

1789f4ef-ec62-4d88-ba53-1872fcfa92ad“أيتما د ستما” نرحب بكم مرة أخرى في احتفالية رأس السنة الأمازيغية “إخف أسكاس إيض إيناير” ، 2966 هده الاحتفالية التي تتميز هده السنة بتصاعد النضال الأمازيغي وتزايد وتيرة اللقاءات الاشعاعية التي ينظمها النشطاء الأمازيغ في مختلف مناطق المغرب، كما تعرف هده السنة استمرار اعتقال المناضلين السياسيين للحركة الثقافية الأمازيغية أعضوش و أوسايا رغم كل الجهود التي بدلت لإطلاق سراحهما.

وهي السنة التي عرفت كذلك استمرار الميز والتهميش في حق لغتنا وثقافتنا الأمازيغيتين رغم كل الوعود الرسمية الزائفة. “أيتما إستما” بهده المناسبة التي تحتفل بها كل شعوب افريقيا ننادي بضرورة التكتل ورص الصفوف والتعبئة من أجل انتزاع جميع الحقوق الأمازيغية حتى يتمتع المغاربة جميعا بالمساوات والكرامة.

وبهده المناسبة كدلك ندعو إلى وقف كل أشكال العنف في الشارع العام الدي يمارس على كل القوى المتظاهرة المطالبة بحقوقها ومنهم المعطلون، والأساتذة المتدربون، والنشطاء الأمازيغ، وغيرهم من الدين تعرضوا للقمع والحصار، كما ندعو كدلك إلى توقف المسؤولين عن تمييع الحياة السياسية وإلهاء المواطنين بالخرجات التهكمية في ظروف الأزمة الخانقة كالتي يتعمدها رئيس الحكومة بإهانته  للأمازيغ وإثارته للنعارات عوض التزام واجب التحفظ احتراما لكل مكونات الشعب المغربي

إننا ندعو إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الأمازيغ وإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ويوم عطلة، وكل عام وأنتم بخير “أسكاس أمباركي أسكاس  إغودان”.

عن “هيئة شباب تامسنا الأمازيغي”

بتاريخ 16 يناير 2016

04/01/2966


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading