هذه هي الأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الإفريقية

شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الإفريقية بخرببكة مجموعة من الأفلام بحيث وقع لاختيار هذه الدورة على فيلم “طريق إسطمبول” للمخرج رشيد بوشارب من الجزائر، “قصر الدهشة” للمخرج مختار العجمي من تونس، “ثورتي – طردتُ بن علي” لرمزي بن سليمان من تونس، ” سقط القمر” لكاتي فوفانا من غانا، “أغراض هائمة” لكيفون ريهو راهوزا من رواندا، “غير آسف” لجاك طرابي من ساحل العاج،”ظل الجنون” لبوباكر كاكو من مالي، “رسالة زوندجي – اولوبا” لناهوم روجير ادجاهو من البينين، “فداء” لإدريس اشويكة من المغرب، “مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف من المغرب، “جوع كلبك” لهشام العسري من المغرب، “بنت أمها” كارين بادو و ارمين سوادوكو من بوركينا فاسو، “مونة” لأنطونيو ابواه من نيجيريا، “قبل زحمة الصيف” لمحمد خان من مصر و”الحمل” ليارد زيلكي من إثيوبيا.
ويذكر أن تنظيم الدورة التاسعة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، سبكون خلال الفترة الممتدة مابين 16الى 23 يوليوز 2016 ،من طرف مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، وخلالها يدخل للمسابقة الرسمية خمسة عشرة شريطا، المسابقة التي يرأس لجنة تحكيمها الفيلسوف العالمي إدغار موران إلى جانب عدد من السينمائيين والصحافيين من إفريقيا، وتمثل هذه الأشرطة إثنتى عشرة دولة هي : تونس، وإثيوبيا، والجزائر، وغينيا، ورواندا، ومصر، وبوركينافاسو، و مالي، ونجيريا، ساحل العاج، البنين، والمغرب البلد المنظم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading