نقابة تحمل مسؤولية منحة العيد لعميد كلية العلوم باكادير

 

كلية العلوم باكادير
كلية العلوم باكادير

بيان نقابي  // بعــد اللقاء الأخير للمكتـب الجامعــي لنقابتنــا يوم 13أكتوبر 2015  مع السيــد رئيس الجامعــة و الذي تعهدنــا خلالــه بالحفاظ على خطنـا النقابـي المبني على تفضيـل الحوار كوسيلـة حضاريـة للنضال من أجل حقوق و مكتسبات الموظفين في إطار الحق و القانون، و بطلب من المكتب المحلي لكلية العلوم عقد اجتماع مع السيد العميد يوم الأربعاء 21 أكتوبر2015 بحضور السيد الكاتب العام لتدارس النقط التالية:

     * عدم تنفيذ ما التزمت به الإدارة في جلسات الحوار.

     * العقوبة الجماعية لمجموعة من الموظفين بحرمانهم من منحة العيد لهذه السنة و التي تميز توزيعها بالعشوائية و الإنتقائية.

     * حرمان مجموعة من الموظفين من تعويضاتهم عن عملية تسجيل الطلبة فوج 2013/2014،

     * التعامل التفضيلي في تجهيز مقرات العمل.

     *امتناع الإدارة على الرد على طلبات المعلومات لبعض الموظفين.

     * تكريم الموظفين برسم الموسم الجامعي 2014/2015

     * في شأن 8 مارس.

     * بخصوص ظروف العمل في بعض المراكز بالكلية و التي تغيب فيها أدنى شروط الصحة و السلامة كما أنها أصبحت دون الحد الأدنى للحفاظ على كرامة الموظف و لا تتماشى و المجهودات المبذولة إن على مستوى رئاسة الجامعة و الوزارة الوصية الرامية للنهوض بشؤون الموظفين و تشجيع ثقافة العطاء من أجل إنتاج الأفضل.  

                   وبعد نقاش صريح و عميق، و أخذ و رد بين:

   * محاولة تبرير الإدارة لما عرفته منحة العيد من تأخير لمدة شهر لبعض الموظفين بمشكل تقني و انعدام أية نية للميز. في حين أكدت على أن العجز في الميزانية و إكراهات الأولويات و التقاطع بين المصالح تبقى هي السبب البارز وراء ما قد تعرفه بعض نقط العمل بالكلية من نقص في التجهيزات، و هي نفس الأسباب التي أجلت تكريم 2014/2015.

    * استغراب الوفد النقابي لاستفادة موظفين بالسلاليم العليا من منحة العيد في وقتها عكس حالات متعددة مرتبة بالسلاليم الدنيا و تشبته بتحميل المسؤولية الكاملة للسيد العميد كونه الآمر الوحيد و الأوحد بالصرف و الضامن لإرساء أسس حكامة جيدة للتصدي لكل ما من شأنه المساس بالمبادئ الدستورية للمملكة و النيل من حقوق و مكتسبات و كرامة موظفات وموظفين بصموا تاريخ المؤسسة منذ افتتاحها سنة 1984 بشكل أساسي وإيجابي.

 و إذ ندعو إدارة المؤسسة للتعامل بكل مسؤولية و جدية مع قضايانا العادلة و المشروعة و تنفيذ ما التزمت به تحملا لمسؤولياتها و إحقاقا للحق و رفعا لكل حيف، فإننا نهيب كذلك بالموظفين للوقوف سدا منيعا في وجه كل محاولات التفرقة و بث البلبلة و العمل على إشاعة ثقافة التضامن و الاحترام  الكفيلة وحدها باسماع صوتنا.       

 النقابة الديمقراطيةللتعليم العالي، كلية العلوم أكادير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد