نقابة الصحافة المغربية وناشري الصحف: المقاولة الصحافية الوطنية مهددة بالافلاس

الخلفي
مصطفى الخلفي وزير الاتصال

عقد وفد من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ووفد من المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف اجتماعا دراسيا بالدار البيضاء تطرق إلى كثير من القضايا التي تهم الأوضاع المادية والمهنية للصحافيين وأوضاع المقاولة الصحافية الوطنية، خصوصا قضايا الاتفاقية الجماعية للصحافيين المهنيين والتكوين والتنسيق المشترك في التعامل مع التطورات و المستجدات.

وبالقدر الذي سجل فيه الاجتماع تدهور الأوضاع المادية والمهنية للصحافيين فإن الاجتماع ركز أيضا على الخطورة البالغة التي أضحى يكتسيها التدهور الذي يهدد مصير المقاولة الصحافية الوطنية بسبب كثير من المتغيرات الرئيسية. واتفق الحاضرون على الاشتغال بصفة مشتركة بهدف تعديل مقتضيات الاتفاقية الجماعية بما يسمح بتحسين الأوضاع المادية للصحافيين بما يحفظ شروط الكرامة والثقة في المهنة، على أن يقع التنسيق في البحث على الموارد المالية الضرورية والمناسبة، و تم تكليف لجينة مشتركة بين الطرفين لإعداد مشروع في هذا الصدد وتحضير خطة عمل فعالة.

كما اتفق الحاضرون في هذا الاجتماع على إعداد برنامج تمرين خاص بالصحافيين وبالمقاولة الصحافية الوطنية يشمل أكبر عدد من الزملاء المهنيين في مختلف جهات المملكة، على أن تعد النقابة مشروعا متكاملا في هذا الصدد .

كما أجمع المشاركون على ضرورة مواصلة التنسيق بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفدرالية المغربية لناشري الصحف في مختلف القضايا المهنية والإعلامية خصوصا ما يتعلق بإخراج المؤسسات المحدثة بالقوانين الجديدة.

الرباط في 12 ماي 2016


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading