نجاح الكاستينغ الإعلامي الأول بأسفي لتأهيل الشباب وإدماجه في مجال الإعلام الرقمي

حسن أتلاغ//

نظم منتدى الصحافة الجهوية دكالة عبدة ” الكاستينغ الإعلامي الأول ”  خاص بالشباب يوم السبت 1 مارس 2014  بنادي كهرما بأسفي ، بمشاركة 51 مرشحة ومرشح من مدينة أسفي توفرت فيهم شروط المشاركة بعضهم من طلبة المعهد العالي للصحافة .

 واشرف على اجتياز ” الكاستينغ ” صحافيون مهنيون ، إذ خصصت الفترة الصباحية للتباري والإقصائيات ، فيما تم تنظيم حفل في المساء  تضمنت  فقراته  تتويج الأوائل، ووصلات غنائية  للمجوعة الرائدة ” الفرح ” بقيادة أستاذ الموسيقى محمد الزين ، والفكاهة والمرح للثنائي المتألق ” قهوة واحليب ” ، بتنشيط من الفاعل الجمعوي حكيم الوين والزميلة حفيظة بزار.

 وأسفرت النتائج عن فوز 11 شابة وشاب من مدينة أسفي وهم كالتالي :  1) عائشة متاقي ، 2) يوسف شلابي ، 3) أحمد اركيبي، 4) محمد كمال الملاس، 5) نادية الهاني، 6) محمد كدو ، 7) ياسين بوكتيف ، 8) السعدية الخاوة، 9) سعد الدين سموط، 10) أحمد سيراجي، 11) نبيل طيان.نجاح الكاستينغ الإعلامي الأول  بأسفي لتأهيل الشباب وإدماجه في مجال الإعلام الرقمي1

وأشاد رئيس لجنة الاختيار والخبير في التواصل والماركتينغ جمال منجي بالطاقات الشبابية الآسفية في المجال الإعلامي، مبرزا أن جلهم سيتبوأ مكانة بارزة في الشأن الإعلامي الرقمي إن منحت لهم الفرصة والدعم المعنوي والمادي، معتبرا ” الكاستينغ الإعلامي الأول ناجحا بكل المقاييس.

وقال عبد الرحيم اكريطي رئيس منتدى الصحافة الجهوية دكالة عبدة وعضو اللجنة إن الهدف من ” الكاستينغ الإعلامي ”  تأهيل الإعلاميين الشباب والمساهمة في إدماجهم في سوق الشغل، و احتضان الشباب النشيطين في مواقع  التواصل الاجتماعي وتوجيههم ، علاوة على تشجيع الشباب على ولوج مجال الإعلام الإلكتروني و تحقيق التواصل بين الصحافيين المهنيين  والمواهب الشابة في مجال الإعلام الرقمي، وأضاف اكريطي في هذا السياق أن الفائزين في ” الكاستينغ ” سيتم إخضاعهم لتكوين مستمر من أجل إدماجهم في مشروعين إعلاميين  يتعلقان بالتلفزة الإلكترونية ” safi tv ” والإذاعة الإلكترونية radio safi  .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading