نبذة موجزة عن الأديب الدكتور محمد بوستة

الدكتور محمد بوستة زجال وباحث مغربي من موالید مدینة أكدز التابعة حالیا لإقلیم زاكورة، یعمل أستاذا في سلك التعلیم الثانوي التأھیلي منذ 1998 بتارودانت. إلتحق سنة 2016 بمركز تكوین مفتشي التعلیم بالرباط وتخرج منه سنة 2018 مفتشا تربویا في التعلیم الثانوي التأھیلي لمادة اللغة العربیة حاصل على شھادة الماستر في تخصص علوم النص وتحلیل الخطاب سنة 2013 و على شھادة الدكتوراه في الآداب سنة 2018 من كلیة الآداب والعلوم الإنسانیة، جامعة ابن زھر، أكادیر.

الدكتور محمد بوستة

فاز سنة 2015 بالجائزة الأولى في مسابقة جرسیف للزجل عن دیوان “غیمة الفجر” الذي نشرته جمعیة الھامش للشعر والتشكیل. و من أعماله النقدیة كتاب تحت عنوان “شعریة القصیدة الزجلیة المغربیة الحدیثة، دراسة في دیوان “مقام الطیر” للزجال ادریس مسناوي”.
و له عدة مقالات منشورة بجرائد ومجلات مغربیة، وبكتب جماعیة.شارك في المؤتمر التأسیسي للرابطة المغربیة للزجل سنة 1996 شارك في المھرجان الوطني الأول للزجالین الشباب بمدینة الیوسفیة یومي 26 و27 یولیوز سنة 2003 ،و له عدة مشاركات مهمة في كثیر من الملتقیات والندوات والمھرجانات الوطنیة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading