ميلاد جمعية جديدة بأيث عبد الله تهتم بالشأن الأمازيغي

3e8b357f-4d17-413b-b8fd-fefed6281817إحتضنت قاعة الإجتماعات التابعة لجماعة بني عبد الله إقليم الحسيمة زوال يوم 26 يناير 2016 على الساعة 14:30 جمعا عاما تأسيسيا لإطار جمعوي تحت إسم “جمعية أسنتي (assanti) للثقافة والتنمية”. تهدف هذه الأخيرة إلى النهوض بالمنطقة على المستويين الثقافي والتنموي والإهتمام بالشأن المحلي بما يعود من المنفعة على ساكنة أيث عبد الله من حيث توعيتها بالقضايا الثقافية والتاريخية الحقيقية للشعب المغربي بكل ما يحملاه من غنى وتنوع وكذا الإهتمام بالقضية الأمازيغية في شموليتها إلى جانب اهتمامها بقضايا الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية وكل ما له صلة بحقوق المواطنة وحرياتها كما تنص عنها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

هذا وبعد تقديم مشروع القانون الأساسي للجمعية من طرف “اللجنة التحضرية” التي تأسست بداية هذه السنة بين مجموعة من النشطاء الجمعويين والطلبة، وفتح باب النقاش فيه بشكل مستفيض، جاءت مداخلات الحاضرين ملئية بالتنويه بهذه البادرة المهمة بما لها من مصلحة لمنطقة أيث عبد الله وساكنتها، لينتهي المجتمعين إلى المصادقة على القانون الأساسي للجمعية بإجماع، وبعده تم حل “اللجنة التحضرية” التي إنتهت مهمتها ليتم الإنتقال إلى فرز المكتب المسير للجمعية بشكل ديمقراطي توافقي بين الحاضرين والذي أتى على الشكل التالي:
–الرئيس : فؤاد الشباني
— نائبه : مصطفى شبني
— الكاتب العام : امحمد الغلبزوري
— نائبه : خليل البارودي
— أمين المال : محمد أشهبار
— نائبه : فؤاد العيادي
— المستشارون: مروان بنعمر، عبد الحليم بن العياشي، منير الحدوشي.

f8ad4bf9-2788-49ea-990d-d93ffd95dcfd


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading