مير اللفت: اسدال الستار على دورة المهرجان الدولي للسينما والبحر ( اقليم سيدي افني)

5cad552b-0d97-4ead-a720-53e6a041c333حافظ المهرجان الدولي للسينما والبحر على نجاحه ؛حيث كانت نسخة هده السنة 2016 متميزة بكل المقاييس ؛وعرفت نجاحا و قف له جميع المهتمين وطنيا إجلالا و تقديرا لطاقات شابة طموحة إستطاعت أن تصل رسالتها لعالم عن طريق تنضيم هده النسحة من المهرجان و في غياب كلي للمسؤولين على الإقليم و هز الأمر الطي أشعل فتيل التضامن و التضحية لمسناها جميعا خلال أيام المهرجان.

وقد حافض هذه السنة على تيمته الخاصة بأفلام البحرو البيئة و عرف مشاركة أكثر من  فيلما قصيرا و و ثائقيا من 15 دولة بالإضاقة للمغرب البلد المضيف.
وعرف المهرجان تنضيم  أنشطة سياحية و ترفيهية متعددة  و تكريم الإعلامي السيد علي حسن و السيد الحسين أشنكلي و الفنانة أمل التمار بالإضافة للمخرج الأمازيغي عزيز أو سايح و قد عرفت الأفلام  المشاركة في المسابقة الرسيمة تنافسا حادا حسب تقرير لجنة التحكيم التي أسندت رئاستها  للفنان و المثقف محمد الشوبي و المخرج محمد ليشير و التقني رشيد سحتوت و المخرج البرازيلي بيدرو برانكو كأعضاء و أفرزت اللجنة ما يلي:

  •  جائزة أحسن سيناريو : الفيلم التركي ” بيضة   Egg”
  • جائزة أحسن إخراج مناصفة بين فيلمي ” الربيع الشتوي ” لمحمد كمال من مصر، والفيلم الرائع ” نداء ترانغ ” لهشام الركراكي من المغرب.
  • الجائزة الكبرى للفيلم التشيكي “الملك القديم ” vieux roi للمخرج Kilian Vratnik.

 وبإسدال الستار على النسخة الثالثة للمهرجان يكون الشباب بميراللفت قد كسب غمار التنظيم و يلقن درسا قاسيا لكل أعداء النجاح و هو يضرب موعدا لكل عشاق السينما و البحر في الدورة الرابعة.

.يوبا ؤبركة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading