موقع “أراب تايمز” الأمريكي يتهم إخوان بنكيران والرميد بمحاولة التحكم في دواليب القضاء المغربي

بنكيران
رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران

مكناس : عزيزة رياض//
لم يدور في ساحة القضاء المغربي في عهد وزير العدل المغربي، لم يعد حديث التقارير الدولية، بل شرعت وسائل الإعلام الأجنبية في مهاجمة المغرب من بوابة تدبير إخوان بنكيران والرميد لهذا الملف الحساس.
وشرع الموقع الإلكتروني “arab times” الأمريكي التابع لمجموعة “عرب تايمز”، التي يشرف عليها الصحفي الفلسطيني أسامة فوزي من هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، ابتداء من نهاية الاسبوع الماضي في نشر حلقات أطلق عليها اسم “فضيحة بجلاجل في دار وزير عدل المغرب..عرب تايمز تدخل عش الدبابير”.
وتحت عناوين فرعية ساخنة من قبيل: “مافيا الإخوان المسلمين في ساحات القضاء المغربي” و”من هو الطهري وهل يتحكم فعلا بوزارة العدل ووزيرها” و”لماذا الآن والآن فقط..الهجوم الإخواني على حزب إلياس العماري”، حاول المقال الحديث عن محاولات إخوان الرميد السيطرة على دواليب ومفاصل الوزارة، تمهيدا للانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر القادم.
وكال الموقع المذكور، اتهامات خطيرة حول تغلغل ما وصفهم بالإخوان وسط القضاء، وذكر موقع “عرب تايمز” في إحدى هذه المقالات أنه “وقفت على حقائق خطيرة.. توضح مدى محاولة تغلغل ” الإخوان” و عملاؤهم (كما فعلوا في دول عربية أخرى بعد ربيع الخراب العربي ) لحرف القضاء عن مساره الحقيقي، و التحكم في دواليبه، لتهيئته لضرب كل الحريات و المبادئ الديمقراطية استعدادا للسيطرة كليا على طريقة الرئيس المصري المخلوع  محمد مرسي”.
كما لمح المقال إلى تدخل محام – وصفه الموقع بأنه مقرب من وزير العدل – “في دواليب وزارة العدل و الحريات و سيطرته على مجريا ت القضاء الواقف منه و الجالس”.
للمزيد من المعطيات المفصلة حول المقالات المذكورة زوروا موقع:

http://www.arabtimes.com


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading