الصفحة الرئيسية

مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط يكشف عن أسماء لجان تحكيم الدورة 26 الافتراضية

أزول بريس – أسماء سينمائية وازنة ولامعة ومتنوعة التخصصات تشكل لجان التحكيم الثلاث للدورة 26 الافتراضية لمهرجان تطوان لسينما البحر البيض المتوسط.

ويترأس لجنة الأفلام الروائية الطويلة المخرج والمنتج الفرنسي -الإيفواري جاك ترابي الذي انتقل بسلاسة من صرامة الرياضيات إلى عوالم الفن السابع إخراجا وإنتاجا، والممثلة والمخرجة الإسبانية مابيل لوزانو، والناقد السينمائي والكاتب والسيناريست المغربي محمد العروسي والفنان التشكيلي المغربي والعالمي محمد الباز.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فتتشكل من الخبيرة السينمائية الفرنسية فاني أوبير مالوري والكاتب العام السابق لمهرجان قرطاج السينمائي ومدير سابق للمركز الوطني للسينما والصورة بتونس فتحي الخراط والمخرج والناقد الجزائري حميد بنعمارة. وتترأس هذه اللجنة المخرجة والممثلة الفرنسية ماريون سطالينس التي أخرجت أفلاما لقنوات تلفزية مرموقة كما تميزت مجمل أعمالها الوثائقية وإبداعاتها الفوتوغرافية بالتأمل في العلاقة المعقدة التي تربط الكائن الإنساني بالآخر.

في حين سيرأس لجنة مصطفى المسناوي للنقد المخرج الفلسطيني نصري حجاج الذي عمل بالصحافة وأبدع في مجال القصة القصيرة. وسترافقه في هذه اللجنة أستاذة الفنون والناقدة المصرية أمل الجمل والخبيرة السينمائية المغربية ليلى شرادي والناقدة الإسبانية لورديس بالاسيوس و يرافقه كذلك عادل السمار المبرمج السينمائي ومدير منصة “مغرب الفنون”.

Loading...