مهارات النجاح بالثانوية التأهيلية الأمل-تيكوين

222222بقلم: رشيد زكي*

          نظم نادي الفرنسية والتواصل للثانوية التأهيلية الأمل بتيكوين مساء يوم السبت 16 أبريل 2016 لفائدة منخرطيه ورشة تكوينية حول موضوع “مهارات النجاح في عالم متغير”، وذلك في إطار أجرأة أهدافه التربوية التي تبناها منذ تأسيسه في 30 دجنبر 2011.

          افتتحت أشغال اللقاء بكلمة باسم المؤسسة ألقاها السيد عبد الجليل زكير الحارس العام للخارجية، تلتها كلمات السادة أساتذة اللغة الفرنسية وآدابها المشرفون على أنشطة النادي (كنزة عزمي، نوفل حيموش، رشيد زكي) دعوا من خلالها التلاميذ العمل على تنظيم أوقاتهم، والاهتمام بمثل هذه الأنشطة لما لها من دور كبير في الارتقاء بمستوى تحصيلهم، وتحسين أدائهم في مسيرتهم الدراسية.

          وعاد تأطير الورشة المنظمة تحت شعار “أنا أنجح، أنت تنجح، كلنا ننجح” إلى الأستاذ والمُيَسِّر سعيد أيت حسين عن مركز النجاح والتنمية-المغرب فرع أكادير الكبير، والذي نشط ورشة تعريفية ببرنامج النجاح في عالم متغير تناول فيها مجموعة من المحاور كأنواع النجاح، والرؤية الكونية وذلك بهدف نشر ثقافة النجاح وإعادة الثقة بالنفس، وتبني الايجابية، والتربية على الاعتماد على النفس، وتعلم مهارات التخطيط لحياة ناجحة في عالم متغير.

          وخيم على أشغال الورشة جو تربوي هادف اعتمد فيه المؤطر مقاربة تواصلية، وضرب أمثلة حية من الواقع المعاش، ومن الكتاب والسنة، ومن ريبرتوار الأشعار الخالدة، الشيء الذي مكن المستفيدين الذين بلغ عددهم 73 تلميذا بما فيهم 59 تلميذة من التفاعل مع مجمل المحاور المقدمة بشكل إيجابي راق الجميع.

          واختتمت أشغال الدورة بكلمة شكر وتقدير لمركز النجاح والتنمية فرع أكادير الكبير على مساهمته في تنشيط الحياة المدرسية من خلال ورشته التنموية، كما وُزِّعت شواهد المشاركة على جميع التلاميذ المستفيدين

          تجدر الإشارة إلى أن في جُعْبَة نادي الفرنسية والتواصل للثانوية التأهيلية الأمل بتيكوين الكثير من الأنشطة التربوية والتنموية الممكن تنظيمها لصالح التلاميذ إلا أن البنية التربوية للثانوية، وغياب فضاءات خاصة بالأنشطة يحول دون ذلك.

ستاذ اللغة الفرنسية وآدابها ومنسق نادي التفتح الاجتماعي والرياضي ومشرف بنادي الفرنسية والتواصل


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading