“من أجل قانون تنظيمي فعال و عادل و منصف لتنزيل الطابع الرسمي للأمازيغية” موضوع ندوة وطنية بإنزكان

tamaynut inzeganeتنظم منظمة تاماينوت فرع إنزكان ندوة وطنية تحت شعار “من أجل قانون تنظيمي فعال و عادل و منصف لتنزيل الطابع الرسمي للأمازيغية” يوم السبت 12 ماس 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمسرح البلدي بإنزكان.

و ستعرف هذه الندوة مشاركة كل من الأساتذة أحمد عصيد عن المرصد الأمازيغي للحقوق و الحريات و عبد الله حيتوس عن منظمة تاماينوت و التيجاني الهمزاوي عن الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة و عبد الله أوباري عن جمعية تامازيغت لكل المغاربة و الحسين أيت باحسين عن الجمعية المغربية للبحث و التبادل الثقافي.

و تأتي هذه الندوة في إطار النقاش الوطني الدائر حاليا حول القانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الوطني للغات و الثقافة المغربية وتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية خاصة بعد تشكيل لجنة للتشاور حول الأول و فتح عنوان الكتروني “حكومي” لتلقي المقترحات حول الثاني و ما صاحب ذلك من نقاش حاد بسبب تأخر الحكومة في فتح النقاش حول هذين القانونين رغم أهميتهما و حساسيتهما و بسبب أسلوب الحكومة في التعاطي مع هذا الموضوع البعيد كل البعد عن مبدأ المقاربة .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading