منع قراءة الصحف بالمجان في الأماكن العمومية

الخلفي
وزير الاتصال مصطفى الخلفي

طلب وفد عن المكتب التنفيذي لفيدرالية الناشرين، في اجتماع مع مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إدخال مقتضى في مشروع قانون الصحافة والنشر يمنع القراءة المجانية للصحف في الأماكن العمومية.
كما اتفق الجانبان، يوم أمس الاثنين (23 ماي) في مقر الوزارة في الرباط، على تعديل العقد البرنامج الخاص بالصحافة المكتوبة، بما يمكن من تخفيف شروط الاستفادة بخصوص حجم السحب، والزيادة في ثمن الإعلانات الإدارية والقضائية، وفتح المجال للصحافة الإلكترونية للاستفادة منها ومركزة أداء أثمنتها في وزارة الاتصال.
وقرر الجانبان تكوين لجنة تفكير لإنشاء صندوق خاص بتمويل عمومي لتحفيز اقتناء الصحف المغربية، وإطلاق دراسة خاصة بسوق الإشهار في المغرب تكون في العمق نفسه لدارسة المقروئية المنجزة أخيرا من طرف الفيدرالية والوزارة.
وأكد الوفد والوزارة على مشاركة المكتب التنفيذي لفيدرالية الناشرين في التفاوض المزمع إطلاقه مع غوغل وفايس بوك بخصوص المنافسة غير المتكافئة على الإشهار في المغرب.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد