منظمة تامينونت انزكان تنظم لقاء حول الفن الامازيغي جمع أمركيين ومغاربة

13081590_1722972581289718_293094575_n
فتاح أزا يقود الامريكيين لاكتشاف معالم الفن الامازيغي

في لقاء غالب عليه روح التسامح  واكتشاف الذات والاخر ، نظم فرع تامينوت بانزكان ، ليلة يوم الجمعة 22 ابريل 2016 ، أمسية ثقافية فنية تبادل فيه الطرفين، الامريكي المكون من عدد من الباحثين يعشقون الثقافة والفن الامازيغيين، والمغربي مكون من عدد من الفنانين ينتمون الى مجموعات فنية أمازيغية وفي مقدمتهم مايسترو مجموعة أزا الامازيغية سفيرة الثقافة والفن الامازيغيين بالديار الامريكية.

اللقاء كان غنيا بالحوار الثقافي بين حضارتين مختلفتين حول الموسيقى العالمية والفن الامازيغي خصوصا ،  وعرف تكريم عدد من  والوجوه الفنية والاعلامية، كما عرف لحظات قدم خلالها الفنان فتاح رفقة الباحثين الامريكيين مجموعة من الاغاني الامازيغية ، وقد انبهر الحضور  بانخراط الامريكيين في الغناء بالامازيغية ومشاركة المجموعات الغنائية الحاضرة في العزف وترديد أغاني امازيغية مشهورة مثل ” إمي حنا” لمجموعة ازنزارن و”ايناس ايناس” للمرحو محمد رويشا.

كان المشهد  التلقائي، في لقاء تامينوت ،  الذي غالب عليه روح التسامح والانفتاح، صورة صادقة ومعبرة لما يجب أن تكون  عليه علاقات شعوب العالم علاقات الاعتراف والتبادل الثقافي والفني بدلا  من علاقات الحروب والارهاب. 

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد