منطقة اولقاضي بإقليم تارودانت تنظم ملتقى الفن والاقتصاد التضامني

في أول ملتقى من نوعه بمنطقة ” والقاضي ” الجبلية التابعة لدائرة إغرم بإقليم تارودانت ، يلتئم كبار نجوم فن ” أحواش ” العريق ضمن فعاليات ملتقى فيدرالية جمعيات ” تنزويما ” الذي سيقام يومي 14 و15 غشت الجاري. ويحمل هذا الحدث الذي اختير له شعار ” المرحوم الحاج أحمد موتقي لن ننساك” برنامج زاخرا يتوزع بين العديد من الفعاليات ذات الطابع الثقافي ، الديني ، البيئي، الرياضي والاقتصادي ، كمبادرة أولى من نوعها للفيدرالية، من خلال تكريس دور الملتقى كحدث نوعي لتحريك الدورة الاقتصادية والاجتماعية بهذه الربوع ، عبر إقامة معرض خاص بالمنتوجات المميزة للتعاونيات وتحفيز التواصل والتسويق. 

إلى ذلك، ينتظر أن تستفيد نساء المنطقة من خدمات تحسيسية وتوعوية في مجالات منها الصحة الإنجابية، وأنشطة أخرى من بينها عمليات للنقش بالحناء لدى الصغيرات.
ويحمل البرنامج موعدا فنيا هاما يجمع نخبة من كبار شعراء ” أحواش” والتراث الأمازيغي العريق الذي تمتزج خلاله قوة الكلمة مع عذوبة الألحان والأصوات لتؤسس معنى حقيقيا للإبداع الفني الراقي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading