مصر: انطلاق الانتخابات البرلمانية في ظل غياب أي معارضة للرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتوجه نحو 27 مليون ناخب مصري اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع للتصويت في المرحلة الأولى من أول انتخابات تشريعية منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، وسط غياب أي معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي. ويجري التصويت في نحو 19 ألف مركز اقتراع في 14 محافظة.

يتوجه ملايين المصريين اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع للتصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية وسط غياب أي معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي. وهذه أول انتخابات تشريعية في البلاد منذ إطاحة الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013. وقد تم حل مجلس الشعب الذي هيمن عليه الإسلاميون في 2012.

ويجرى الاقتراع في غياب كامل للمعارضة، لأن السلطات تقمع كل الأصوات المخالفة لها، الإسلامية والعلمانية على حد سواء، منذ الإطاحة بمرسي.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة التاسعة (7,00 تغ) في نحو 19 ألف مركز اقتراع في 14 محافظة (من أصل 27) تضم 27 مليون ناخب. وتغلق المراكز عند الساعة 21,00 (19,00 تغ)

وستجري الانتخابات المنتظرة على مرحلتين بين 17 تشرين الأول/أكتوبر والثاني من كانون الأول/ديسمبر لشغل 596 مقعدا في أكبر بلد عربي يبلغ عدد سكانه أكثر من 88 مليون نسمة. وسيجري انتخاب 448 نائبا وفق النظام الفردي و120 نائبا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس السيسي 28 نائبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد