مستجدات المنهاج الجديد للغة الأمازيغية و ديداكتيك تدريسها موضوع لقاء تكويني بكلميم

تنظم الجمعية الجهوية لمدرسي اللغة الأمازيغية كلميم واد نون بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون و بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يوما تكوينيا في إطار الملتقى الجهوي التكويني الأول لأساتدة اللغة الأمازيغية، حول مستجدات المنهاج الجديد للغة الأمازيغية و ديداكتيك تدريسها لفائدة أستاذات وأساتذة اللغة الأمازيغية بالجهة بمشاركة المفتش الحسين بويلولتن المنسق الجهوي التخصصي لمادة اللغة الأمازيغية، الأستاذين المكونين بالمركز الجهوي علي كيلال و رشيد أشطين و الأستاذ المتخصص الحسن بنمبارك.

و ذلك يوم الاربعاء 8 مارس 2023 بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية للتعليم بكلميم. كما سيتخلل هذا اليوم التكويني تقديم و توقيع الاصدار الجديد ” ديداكتيك اللغة الأمازيغية” للدكتورين علي كيلال و محمد ابيدار.

و يأتي هذا الملتقى التكويني تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 8 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي في شقه المتعلق بالتمكن من اللغات، وتنفيذا لبرنامج العمل الجهوي الخاص بالمشروع رقم 8 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي.

كما يهدف الملتقى  من جهة الى تعميق التكوين حول المستجدات البيداغوجية الخاصة بالمنهاج الجديد الأمازيغية و من جهة أخرى الى تدعيم مكتسبات الأساتذة و تحديد حاجياتهم في مجال التكوين المستمر عبر مجموعة من الورشات التكوينية و الابداعية و جلسات للنقاش و تبادل الافكار و التجارب.

عن الرئيس الكبوس المحفوظ


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading