الصفحة الرئيسية

مرة اخرى…شواطئ اكادير خارج تصنيف جودة المياه بالمغرب…

ازول بريس

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، اللواء الأزرق لـ28 شاطئا إضافة إلى ميناءين ترفيهيين برسم موسم الصيف 2022.

وأفاد بلاغ للمؤسسة توصل ازول بريس ببلاغ منها أن الشواطئ الحائزة على اللواء الأزرق هي واد لاو/تطوان، وأركمان/ الناظور، الحوزية، الصويرة، سيدي رحال الشاطئ المنطقة الرابعة، بوزنيقة، باقاسم/طنجة-أصيلة، المضيق، الريفين/المضيق- الفنيدق، سيدي إفني، السعيدية، المحطة السياحية السعيدية، داليا/فحص أنجرة، رأس بدوزة/آسفي، الصويرية القديمة/آسفي، آسفي.

وبهذا تكون شواطئ مدينة أكادير مرة أخرى, قد تأخرت عن الموعد, ولم يتمكن المجلس الجماعي للمدينة المسؤول عن حرمان شواطى المدينة من اللواء الأزرق, من بلوغ المستوى المطلوب.

علما أن شواطئ مدينة أكادير ونواحيها, تعد من بين أشهر الشواطئ التي يقصدها السياح من مختلف بقاع العالم, نظرا لجماليتها , إلا أن عدم الإهتمام بصيانتها ومراقبتها, تركها تغيب عن الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق.

ويتم منح اللواء الأزرق للجماعات المحلية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتجهيز والسلامة، والتكوين، والتحسيس والولوج.

ويتم هذا عن طريق تكوين المسؤولين الترابيين في مجال تدبير الشواطئ ووسائل التسيير والتوعية لتمكينهم من استقبال المصطافين في أحسن الظروف.
وتقوم المؤسسة بتقييم المرشحين لنيل اللواء الأزرق وتنظيم حملات مراقبة فجائية خلال فصل الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.