مدينة أكادير تفتح أبوابها لفن الجاز

محمد بوسعيد

سيكون لساكنة أكادير موعد لثالث مرة مع مهرجان الموسيقى في فن الجاز “أنموكار ن جاز “،خلال الفترة الممتدة ما بين 23 الى 27 اكتوبر المقبل بقاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير ،و المنظم من قبل جمعية انموكار نجاز بشراكة مع المعهد الفرنسي بأكادير ،بدعم من جهة سوس ماسة ،و المجلس الجهوي للسياحة وبلدية أكادير .
ولهذه الغاية انعقدت ندوة صحفية يوم السبت 5 اكتوبر الجاري ،تم تسليط الضوء من خلالها ،على برنامج هذا الحدث الفني وهذا النمط الموسيقي،الذي أضحى ملكا تتقاسمه مختلف الثقافات عبر بقع العالم .
هذا وسيشارك في هذا العرس الفني ،فنانين عالميين لهم باع طويل في فن الجاز ،نذكر من بينهم ، ايمان كوشينا ،ساراب سيكستيت ،وجدي رياحي .هؤلاء سيشاركون الى جنب كل من ،بييغ ديغان ،جورج باردو الامريكية هايلي تيك ،اضافة الى ارلوند دولمان ،جويل كوينتيت ،اورلاندو ماركا ،اريك لينيني و اونزو كارنييل

.كما ستتميز هذه التظاهرة ببرنامج غني ،يتضمن ورشات ولقاءات مفتوحة للنقاش ،حول موسيقى الجاز .فضلا عن عقد دورات تكوينية حول تأهيل قدرات الفنانين الشباب لجهة سوس ماسة ،لاكتشاف ثقافات أخرى .
ويتطلع المنظمون حسب لسان حسن الصقلي ،رئيس الجمعية المنظمة ،إلى جعل النسخة الثالثة لبنة أساسية تضمن استمرارية هذا الموعد الثقافي ،على المدى البعيد وجعل الموسيقى رافعة للتنمية السياحية بأكادير وتنشيط المدينة ثقافيا و سياحيا .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading