الصفحة الرئيسية

مدرسة الوفاء بأيت ملول تكرم 14 أستاذا متقاعدا

أزول بريس – حضي 14 استاذا بينهم أستاذة، أحيلوا على التقاعد عبر دفعات سابقة، بتكريم خاص واستثنائي من طرف الأطر الإدارية والتربوية وبتنسيق مع جمعية الأباء والأمهات للمدرسة الإبتدائية الوفاء بأيت ملول.

وانطلق الحفل، حوالي السادسة من مساء يومه الخميس 23 يونيو الجاري، بساحة المؤسسة، واستمر حتى الساعة الثامنة ليلا، في جو مفعم بالتأثر والكلمات الرقيقة، في حق المحتفى بهم، والذين حضر أغلبهم، في ما غاب بعض منهم لأسباب موضوعية.

واستهل الحفل، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قرأها على مسامع الحاضرين نجل الأستاذ الباسيطي الذي يدرس بالمؤسسة، تلتها كلمات لكل من مدير المؤسسة السيد عبد العزيز حبيب، ورئيس جمعية الآباء الأستاذ الحسن لشكر، وكلمة باسم المتقاعدين تلاها الأستاذ أبوماضي، الذي أحيل هذه السنة على التقاعد.

كما عرف الحفل، عرضا لشريط أعده الأستاذ ياسر حي، استعرض فيه مجموعة من المحطات المهنية للأساتذة المتقاعدين المحتفى بهم، كما عرف الحفل مداخلات ومشاركات، زادت من حرارة لقاء الأجيال، أهمها قراءات شعرية للأستاذ والشاعر محمد مكي، الذي أبدع في نسج قصيدة شعرية، جمع فيها خصال المحتفى بهم.

كما عرف الحفل القاء كلمات باسم أستاذات المؤسسة، وعرفت مساهمة كل من الأستاذتين فتيحة وليلى بمشاركة نالت إعجاب الحاضرين.

واختتم الحفل بتوزيع أذرع وشواهد تقديرية على المتقاعدين، عربون محبة ووفاء، من الطاقم الإداري والتربوي والشريك الأساسي جمعية الآباء دون إغفال مجهودات الحارس الحسن مخلوف الذي قضى بالمؤسسة أزيد من 18 سنة.

سعيد مكراز