محمد بوطاهر يصدر “شوارع البواح”

أبو إيناس

الإصدار الأدبي الجديد للكاتب محمد بوطاهر، الموسوم ب”شوارع البواح”، عبارة عن مجموعة قصصية، صنفها الكاتب ضمن جنس “القصص”، منجز أدبي يأخذك إلى مدارج اليومي والمعيش، يعبر بك شوارع الهامش التي تحتاج بحق وصدق إلى جرأة على كسر حواجز الصمت، ومقدرة على البواح والصدح بالحق والصراخ في وجة التناقضات والانكسارات والإخفاقات السياسية والاجتماعية والنضالية والأخلاقية التي يحبل بها واقع إقليم تنغير خصوصا، والجنوب الشرقي عموما.

عملسردي يرمي بك في أحضان ومفاتن الكلمة والعبارة، والقصد الدلالي والجمالية الفنية، والحبكة السردية، التي قررت أن تهبط من علوها وتخضع للجاذبية الأرضية، وتستنزل نفسها إلى الواقع.

مجموعة من القصص القصيرة تنتقي من تشظي الواقع سمتها.. دلالاتها حبلى بإكراهات الذات والواقع والمكان والزمان، مع اقتدار الكاتب على ترك نهاياتها مفتوحة أمام متخيل القارئ لينسج سيناريوهات ممكنة لنهاية كل قصة.

المجموعة تحتوي على 22 قصة قصيرة، تمتد على طول 152 صفحة من الحجم المتوسط، وهو المنجز الأدبي الثاني بعد صدور روايته الأولى “دوائر الهشيم” سنة 2022. الأعمال الأدبية للكاتب محمد بوطاهر تكشف بالفعل عن الصلة الصميمة بين الحياة والسرد.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading