مجلس جامعة ابن زهر يصادق على ميزانية 2016 ويتدارس عدد من القضايا الإدارية والبيداغوجية

omar halli
الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر

علم الموقع من مصادره المطلعة أن مجلس جامعة ابن  زهر اجتمع،  يوم السبت 26 فبراير 2016 للمصادقة على ميزانية 2016 التي توصلت بها الجامعة وباقي الجامعات في وقت مبكر ، رغبة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في تسهيل صرفها   وتحقيق  المشاريع في الأفق الزماني الذي برمجت فيه.

وأضافت مصادر الموقع أن ميزانية العام 2016 لجامعة ابن زهر  تميزت بتخصيص شقها المتعلق بالتسيير لكلية الطب وللقطب الجامعي لأيت ملول الذي ينتظر أن تخرج نصوص إحداثه في المستقبل القريب من أجل تعيين إدارة مستقلة له من عميد وكاتب عام ونواب عميد حيث لا يمكن تعيينهم في غياب الإحداث الذي يسمح باستقلالية هذه المؤسسة.

كما تميز اجتماع المجلس ، تقول المصادر،  بحضور عميد كلية الطب لأول مرة الدكتور عبد المجيد الشرايبي وعميد كلية العلوم الشرعية بالسمارة د. محمد الزوين. وقد أجمع المجلس على تثمين المجهود الذي بذلته الجامعة في الرفع السريع لعدد مقاعدها البيداغوجية، وألح مختلف أعضائه على ضرورة إيلاء الاهتمام للرفع من أداء البحث وتثمين نتائجه ودعم تجهيزاته.

يشار الى أن  نائب رئيس جهة سوس ماسة السيد محمد اوريش قد حضر أشغال المجلس وقدم  العديد من المقترحات  وضمنها ضرورة الاهتمام بالعمل المشترك بين الجهة والجامعة في مجالي التكوين المستمر والبحث العلمي، تؤكد المصادر.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading