مجلة السلم و الأمن الدوليين تصدر من جديد بلون مغربي- إسباني

 عماد بنحيون:

بعد فترة توقف ، ونتيجة للتعاون المثمر والبناء لشعبتي القانون الدولي العام بكل من جامعة عبد المالك السعدي بالمغرب وجامعة قادس بإسبانيا،وبدعم من طرف الجمعية المغربية للعلاقات الدولية والقانون العام، والجمعية الإسبانية لأساتذة القانون الدولي والعلاقات الدولية.  تقرر،وفق بلاغ صحفي لهيأة تحرير المجلة، إعادة إصدار جيل جديد من مجلة السلم و الأمن الدوليين. لتصبح،في صيغتها الجديدة، مجلة مغربية_إسبانية تعنى بالقانون الدولي والعلاقات الدولية بشكل عام، وبالعلاقات الأورومتوسطية والبعد المغربي _الإسباني بشكل خاص.

         ومعلوم أن هذه المجلة كانت صدرت سنة  2003 ومؤسسها د رشيد الحضيجي ، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، وهي مجلة علمية متخصصة في مجالي السلم و الأمن العالميين، وقد حاولت هذه المجلة منذ تأسيسها سبر أغوار  العلاقات الدولية والقانون الدولي اعتمادا على مقاربة شمولية، علمية وأكاديمية، من خلال نشر أبحاث ودراسات قيمة في مجالات العلاقات المغربية الإسبانية، والإرهاب الدولي، وأنظمة إصلاح عمليات السلام الخاصة بالأمم المتحدة، وتدبير الأزمات في الفضاء الأورومتوسطي.

وحسب نفس البلاغ، عبر مسؤولوا هذه المجلة على التزامهم الراسخ لجعلها فضاء للحوار  الجاد وتبادل الأفكار البناءة، خدمة للبحث العلمي في العلوم الاجتماعية بين الجامعات المغربية والإسبانية والمتوسطية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading