مبادرات شبابية ومجتمعية تعمل على تزيين الأحياء بأيت ملول

68fa8050-032a-4998-aba8-bba26d70f4e2عبدالعزيز بوضوضين//

عدوى صحّية تلك التي أصبحت تشهدها بعض أحياء مدينة أيت ملول على غرار أحياء مدينة طنجة العريقة بتزيين أحيائها وتنظيفها، حيث باشرت جمعية المختار السوسي للثقافة والتنمية بأيت ملول وجمعية مسار للتربية والثقافة والفنون الجميلة وجمعية سوس للصم والبكم للتنمية والتضامن بشراكة ودعم من مجلس جماعة أيت ملول وساكنة الحي وتنسيق مع السلطات المحلّية حملات تزيين ونظافة و صباغة للجدران و الأرصفة وغرس الأشجار والشتائل.

وقد إنطلقت هذه الحملة التي إختار لها المبادرون شعار “جمالية حيّنا مسؤوليتنا جميعاً” بحي بوزاليم بمدينة أيت ملول، حيث تمّ صباغة جدران الحي بألوان زاهية تضفي البهجة والسرور،على هذا الحي لتسر الناظرين، وليكون مفخرة ومثالاَ يحتدى به ويخلق التنافسية مابين أحياء المدينة.

ويتمثل هدف هذا المشروع البيئي حسب الجمعيات الساهرة عليه، أولا إلى  تزيين حي بوزاليم و الرقي به على جميع المستويات، و الهدف الثاني هو خلق حي نموذجي تقتدي به بقية أحياء مدينة أيت ملول قصد النهوض بهذه المدينة ورفعها إلى مصاف المدن الكبرى بالمملكة.

ومن جانبه يرى فاعلون جمعويّون بالمدينة أنّ مثل هذه المبادرات التي تحوّل أحياء المدينة إلى فضاء ولوحات مميّزة، من شأنها المساهمة فعليّاً في وضع أسس التعاون الجاد في محاربة كلّ ما من شأنه الإساءة لصورة المدينة، ودعوا إلى إستمرارها ودعمها بكلّ الوسائل الممكنة لضمان إستمراريتها ومن خلالها إستمرار كلّ المبادرات الإجتماعية.

يذكر أنّ  هذه الحملة تنظّم نهاية كلّ أسبوع بدءًا من شهر مارس إلى غاية نهاية شهر أبريل بحي بوزاليم في أمل نقل هذه العدوى الجميلة لباقي أحياء مدينة أيت ملول.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading