ماذا يقع بكلية الحقوق باكادير؟ (معه شريطي فديو)

/ابوزكرياء  //

طفح على سطح الاحداث غير العادية باكادير ةبكلية الحقوق بالضبط احداث متداخلة عنوانها رفض استاذ متهم في قضية أخلاقية واحتجاج الاساتذة ضد الاوضاع المزرية التي تعرفها هذه الكلية مند مدة مما جعل العديد من المتتبعين يتساءلون ماذا يحدث بالضبط بهذه الكلية؟

وحسب مصادر الموقع وعلى اثر سلسلة النضالات التي خاضتها مختلف الاطياف الجامعية بدءا بالإضراب الذي دعت اليه نقابة أساتذة التعليم العالي والذي هدد بالتصعيد من كل الاشكال النضالية ،وتم نشر بيان وصف الحالة المأساوية والكارثية التي تتخبط فيها كلية الحقوق من ريع اداري و فساد في التسيير، اضيف اليها غضب طلابي تجسد في مقاطعة ندوة ، اد رفع الطلبة شعارات ضد ما اسموه بالفساد الاخلاقي والاداري متمثلا في إلحاق، احد رموز الفساد على حد تعبيرهم ، والذي لا يزال ملف متابعته جاريا في أروقة وزارة التعليم العالي و في شوارع مدينة أسفي التي لم يغمض لها جفن حتى طردت الأستاد من المدينة.  وذكرت المصادر أن عدد من  جمعيات المجتمع المدني استجابت لطلب دعم محاربة الفساد داخل كلية الحقوق  والدي افتتح بعريضة ستكون بداية لفتح ملف هذا الفساد.

واشارت المصادر  إلى أن جمعيات المجتمع المدني لمدينة آسفي هي التي أخبرت تنسيقية لجمعيات بسوس ينشط وسطها طلبة يتابعون دراستهم في جامعة ابن زهر، بفضيحة تعيين  أستاذ مطرود من آسفي بكلية الحقوق التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، مما عجل بتحرك هؤلاء الطلبة في أفق تسطير برنامج نضالي لجمعيات المجتمع المدني بالجنوب، التي تعقد في هذه الأيام اجتماعات في أغلبية المدن التي تغطيها الجامعة، من أجل الرد الحازم على هذه الإهانة التي يعتبرها الطلبة “مقصودة”.

رفقة هذا المقال شريطي فيديو مقاطعة الندوة مع شعارات تطالب جمعيات المجتمع المدني للدعم و مساندة من أجل محاربة الفساد ،علما ان الجميع يتساءل عن الجهة التي تتستر عن هذا الفساد المستشري ، وعن دواعي التمويه الذي انخرطت فيه بعض الجهات درءا للفضيحة وتغليطا للرأي العام تؤكد المصادر.

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading