مؤسسة الشيخ ماء العينين للعلوم والتراث تنظم الملتقى الدولي للفكر الصوفي

تحت شعار “التصوف ترياق ضد هشاشة الإيمان، ضمان للأمن الروحي”، تم افتتاح الملتقى الدولي الرابع للفكر الصوفي عند الشيخ ماءالعينين بقاعة الندوات بفندق قصر الورود بأكادير، مساء الخميس 25 رجب 1439 الموافق ل12 أبريل 2018.

الملتقى عرف مشاركة وازنة لعدة دول من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، إضافة إلى ممثلين عن المدارس العتيقة والزوايا وعلماء وباحثين مغاربة مهتمين بالفكر الصوفي.
وتهدف دورة هذه السنة إلى الانفتاح على القيم السمحة وعلى كل الطرق الصوفية التي تدعو إلى الوحدة ومحاربة البدع والأفكار الخاطئة، وضمان السكينة والأمن الروحي تتميما لتعاليم السنة النبوية الشريفة، وإلى الحماية من براثن التعصب والتشدد التي تقود إلى المهالك، مع التأكيد على الدور الفعال للتصوف في تحقيق السلم الداخلي والتصدي للفكر المتطرف.

وتمتد أشغال المنتدى على مدار خمسة أيام، تضم تنظيم جلسات علمية وقراءات شعرية وزيارات تاريخية وفقرات من المديح والسماع إضافة إلى معرض للكتب والمخطوطات، وذلك بأكادير وتيزنيت وطانطان والسمارة على أن تختتم فعالياته بمدينة العيون يوم 16 أبريل 2017.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading