ليبيا : عقيلة صالح لا يمثل حكومة الوفاق الليبية والبرلمان الليبي انتهت صلاحيته

على اثر نشر الموقع لقصاصة رسمية حول زيارة عقيلة صالح بصفته ممثلا لحكومة الوفاق ورئيس مجلس النواب الليبي للمغرب، توصلنا من الأستاذ محمد شنيب وهو زميل لنا بليبيا باعتباره احد كتاب الموقع وأحد المختصين في شؤون الأزمة الليبية، بتوضيح حول المدعو عقيلة صالح جاء فيه :

“عقيلة صالح لا يمثل حكومة الوفاق الليبية و يدعي بانه رئيس البرلمان الليبي. والبرلمان الليبي الذي انتخب في عام 2014 و سقطت صلاحيته في أكتوبر 2016 وتم تمديد    الصلاحية لمدة 6 اشهر أخرى.

السيد عقيلة صالح كان دائما من مؤيدي حفتر في هجومه على طرابلس و لم يعترف أبدا بحكومة الوفاق (فايز السراج) بالرغم من قوله بقبوله اتفاق الصخيرات إلا أنه أيد حفتر في عدوانه على طرابلس و لإسقاط حكومة الوفاق و لم يندد يوما بجرائم حفتر على طرابلس والمقابر الجماعية في ترهونة. بل قام بزيارة البرلمان المصري و طلب منهم التدخل العسكري للجيش المصري عند الحاجة، وقام دائما بتأييد عبدالفتاح السيسي في معاداته لاستقرار ليبيا و محاولاته لإسقاط حكومة الوفاق” .

توقيع محمد شنيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد