لقاء تواصلي لمجلس جهة سوس ماسة بإنزكان أيت ملول

a3131ef1-5a2f-48c7-948e-bd8214c56372تطبيقا لمقتضيات المادة 83 من القانون التنظيمي للجهات رقم  111.14 الصادر بتاريخ 7 يوليوز 2015، وفي إطار اعتماد المنهجية التشاركية لإعداد برنامج التنمية الجهوية، عقد مكتب مجلس جهة سوس ماسة، لقاءا تواصليا بمقر عمالة انزكان أيت ملول، يومه الأربعاء 20 يناير 2016، على الساعة التاسعة والنصف صباحا، برئاسة السيد رئيس مجلس الجهة وحضور السيدة والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة انزكان أيت ملول، بالإضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي والمجلس البلدي لإنزكان و رؤساء الجماعات الترابية التابعة لنفوذ العمالة  و رؤساء المصالح الخارجية و أعضاء مكتب مجلس الجهة. و يشكل هذا اللقاء المحطة الثالثة من سلسلة اللقاءات التواصلية التشاركية التي ينظمها المجلس.

افتتح اللقاء التواصلي السيد عامل عمالة انزكان أيت ملول بكلمة ترحيبية ركز فيها على أهمية منطقة إنزكان بالنسبة للجهة و أكد على ضرورة انفتاح الجهة  على الفاعلين الجهويين في إطار مقاربة تشاركية لتصورات الجهة للمخطط التنموي الجهوي. بعد ذلك أعطى الكلمة لكل من السيدة الوالي التي أكدت على مكان الصدارة لمجلس الجهة في وضع برامج التنمية في إطار مقاربة تشاركية مع جميع الجماعات الترابية مع الأخد بعين الإعتبار لخصوصية كل جماعة على حدى و ذلك من أجل خلق دينامية إقتصادية و تنمية محلية فعالة.

و في هذا المنهج ذكر السيد رئيس الجهة بالسياق العام لهذا الاجتماع و قدم عرضا شاملا تطرق فيه إلى النقط التالية :

  • التعريف بالتقسيم الجديد للجهة من حيث عدد السكان ، المساحة و الأقاليم المكونة للجهة؛
  • الاختصاصات الذاتية ،المشتركة و المنقولة لكل من الحهة ،المجلس الاقليمي و الجماعات الترابية  لإظهار تقاطع الاختصاصات ؛

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد