الغولف ..الويلزي أوليفر فار يحرز لقب الدورة الأولى لجائزة للاعائشة للكولف بالرباط

فاز أوليفر (31 سنة)، المصنف 512 عالميا، بلقب الدورة الأولى للكولف التي أجريت أطوارها بمسالك كولف دار السلام بالرباط،ويعتبر هذا اللقب الثالث له في منافسات دوري التحدي، بعد تحقيقه 273 ضربة.

وبهذا الفوز ارتقى من المركز 37 إلى 34 في دوري التحدي الدولي، وعرف اليوم الأخير من المنافسات تحقيق 63 ضربة، وهو أفضل أداء في جميع دورات دوري التحدي ليحقق في المجموع 273 ضربة أي 15 ضربة تحت المعدل المطلوب، حيث إكتفى في اليوم الأول ب 69 ضربة وفي اليوم الثاني 71 ضربة قبل أن يحقق في اليوم الثالث قبل الأخير 70 ضربة.

و عادت الرتبة الثانية للإنجليزي جاك سينيور بمجموع 276 ضربة أي 12 ضربة تحت المعدل ( 65 و 73 و 68 و 70 ضربة)، أما الدنماركي أوليفر هانديبول إكتفى بالمرتبة الثالثة برصيد 277 ضربة أي 11 ضربة تحت المعدل.

أما السويدي جوال جوهوم، الذي تصدر أمس الترتيب العام المؤقت، و الاسكتلندي إيوين فيرغيسون والدنماركي راسموس هوغار، تقاسما الرتبة الرابعة بمجموع 278 ضربة لكل واحد منهم، أي 10 ضربات تحت المعدل.

أما مفاجئة الدورة هو المغربي الهاوي عثمان راوزي الذي احتل المركز 50 بعد أن سجل 291 ضربة أي ثلاث ضربات فوق المعدل ( 70 ضربة و 74 و 72 و 75 في اليوم الأخير).

وفي تصريح له عبر عن أسفه على هذه النتيجة التي اعتبرها غير مرضية، مشيرا إلى أنه كان يسعى إلى الدخول ضمن العشرين الأوائل، خصوصا وأنه تجاوز الدور الأول متخطيا أبطال العالم، لكنه في الاخير عاد وصرح انه استفاد كثيرا من هذه التجربة حيث تمكن من الاحتكاك بلاعبين محنكين ومقارعة محترفين كبار يتموقعون في مراكز جد متقدمة ولهم خبرة كبيرة.

وبعد الإعلان عن الفائزين، سلمت كل من للا زبيدة اليعقوبي وشقيقتها للا نفسية اليعقوبي، كريمتي المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا عائشة، الكأس للفائز بالدورة، والجوائز لصاحبي المركزين الأول والثاني، وكذا جائزة تقديرية للاعب المغربي عثمان راوزي.

حضر حفل توزيع الجوائز كل من السادة رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة ومولاي سليمان العلوي عامل بعمالة الرباط وكمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وفي تصريح ل مصطفى الزين، الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف في كلمة بالمناسبة، إن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التأهيلية التي تعود إلى المغرب بعد غياب دام تسع سنوات، تعد حلقة جديدة تزيد من تمتين العلاقة الراسخة التي تربط بين المملكة المغربية والدوري الأوروبي لجمعية محترفي الغولف، وتنضاف إلى كل من جائزة الحسن الثاني للغولف (الدرجة الولى) ودوري الغولف الاحترافي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading